رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستضيف الأدوار النهائية بدوري أبطال آسيا في النسختين المقبلتين

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا للنخبة فى موسمي 2024-25 و2025-26.


وبحسب بيان الاتحاد الاسيوي، ففي ضوء التغيرات الاستراتيجية، فإن الأدوار النهائية تشتمل على ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، حيث تقام من مواجهة واحدة فى السعودية خلال الموسمين المقبلين.

وتقام الأدوار الحاسمة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 4 مايو 2025.

وتشهد البطولة مشاركة 24 نادياً سيتم توزيعها على قسمين، يضم كل قسم 12 نادياً في منطقتي الغرب والشرق، ويتم التنافس بين هذه الأندية بنظام الدوري من ذهاب وإياب، لتحديد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 ومن بعد ذلك، سيتأهل الفائزون في دور الـ16 إلى الأدوار النهائية.

ومن المقرر أن يحصل الفائز باللقب سيحصل على الجائزة المالية الأكبر على الإطلاق والتي تبلغ 12 مليون دولار، وتبلغ قيمة الجائزة المالية 3 أضعاف الجائزة البالغة 4 ملايين دولار المخصصة لبطل النسخة الحالية من البطولة.

في حين يحصل صاحب المركز الثاني على 6 ملايين دولار، مقارنة بمبلغ مليوني دولار المخصص لوصيف النسخة الحالية.


الهلال السعودي يتخطى نافباخور بثنائية ويتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أسيا


فاز نادي الهلال السعودي على حساب نظيره نافباخور بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على الاستاد المركزي الأوزبكي ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أسيا للموسم الحالي 2023-24.

 


نافباخور ضد الهلال


جاء هدفا المباراة عن طريق اللاعب البديل مالكوم في الدقيقة 68 بعد دقيقتين من اشتراكه، وسالم الدوسري بالدقيقة 85 من عمر اللقاء لصالح نادي الهلال السعودي.

بهذه النتيجة حسم فريق الهلال تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أسيا، بعد تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء والحفاظ على سجله خالي من الهزائم، وتسجيل 14 هدفًا وتلقي هدف.

 

بينما حل فريق نافباخور في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أسيا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء والخسارة في مثله وتسجيل 9 أهداف وتلقي 5.

وخاض الزعيم مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق مؤخرا فوزًا كبيرًا على الحزم بنتيجة 9-0 فى المباراة التي جمعتهما باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.


فيما ودع فريقا نساجي ومومباي منافسات البطولة الآسيوية رسميا، بعد احتلال المركزين الثالث والرابع برصيد 6 نقاط صفر على الترتيب.

نافباخور ضد الهلال

وجاء تشكيل الهلال السعودي ضد نافباخور كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: محمد البريك، كوليبالي، علي البليهي، سعود عبدالحميد.

خط الوسط: محمد كنو، سافيتش، سالم الدوسري.

خط الهجوم: محمد القحطاني، عبدالله الحمدان، صالح الشهري.