رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يُدين استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة

نشر
الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

دانت وزارة الخارجية الأردنية، استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، في بيان اليوم، رفض وإدانة المملكة الشديدين لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على غزة، مؤكداً على ضرورة احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاثف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وشدد القضاة على أن استئناف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع، وعلى ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم الذي أزهق آلاف الأرواح البريئة، ولا سيما النساء والأطفال، وجدد دعوته للمجتمع الدولي للتحرك فوراً لفرض وقفٍ لإطلاق النار.

صحة غزة: الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في القطاع

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية.

وأضاف الدكتور القدرة في تصريح صحفي، صباح اليوم الجمعة، أنه استشهد جراء العدوان الإسرائيلي اليوم، العديد من المواطنين وأصيب الكثيرون من الجرحى.

وأضاف القدرة، أن الهدنة المؤقتة لم تسعف المنظومة الصحية، لافتاً إلى الحاجة لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود لكل مستشفيات قطاع غزة.

ارتفاع عدد القتلى في غزة خلال ساعتين إلى 14 شخصاً

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، ارتفاع ضحايا مجازر الاحتلال الإسرائيلي خلال ساعتين من انتهاء الهدنة إلى 14 قتيل وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء.

وكان قد سُمع صباح اليوم الجمعة، دوي انفجارات وإطلاق نار في شمال "قطاع غزة"، وحلّق الطيران الحربي الإسرائيلي والمُسيّر في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

يأتي ذلك، بينما أفاد موقع "واينت" العبري، أنه رغم التقارير التي تحدثت عن تمديد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إلا أن صافرات الإنذار دوت في مدينة سديروت وفي مستوطنات جافيم وإيفز ونير المحيطة.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه تم إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة نحو غلاف غزة وقد اعترضتها القبة الحديدية.

وقد اتفقت "إسرائيل وحركة حماس"، على تمديد الهُدنة ليوم ثامن، سيتضمن إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين مُقابل الإفراج عن مُعتقلين فلسطينيين، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين مصريين، اليوم الجمعة.