رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يصل الإمارات للمشاركة في «COP28»

نشر
الأمصار

وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، الذي تستضيفه الدولة في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري.

كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار دبي الدولي،  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وتأتي زيارة أمير قطر إلى دولة الإمارات في إطار حرصه على المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المهم، الذي يهدف إلى بحث سبل مواجهة تغير المناخ والتخفيف من آثاره.

 

وينتظر أن يشهد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، مشاركة واسعة من الدول حول العالم، حيث سيناقش المؤتمر العديد من القضايا المهمة المتعلقة بتغير المناخ، مثل سبل التكيف مع آثاره، وخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وكانت انطلقت  أمس في مدينة إكسبو دبي فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 و التي تستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

سجل مؤتمر COP28 عددا قياسيا في طلبات الحضور تصل إلى 500 ألف مشارك بينهم رؤساء دول ووزراء وممثلون من المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والشعوب الأصلية والشباب.

ويهم الاجتماع العالمي بشكل حاسم في إعادة صياغة العمل المناخي العالمي وتحقيق أعلى الطموحات المناخية.

لى هامش القمة، التقى الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وقد التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كلاً على حده "سانتياغو بينيا رئيس جمهورية باراغواي وآبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا ودينغ شيو شيانغ الممثل الخاص لرئيس جمهورية الصين"، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي بدأت أعماله اليوم في مدينة إكسبو دبي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.