رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدافع آرسنال السابق: ساكا أفضل لاعب في أوروبا حاليا

نشر
الأمصار

أشاد مدافع آرسنال السابق مارتن كيون، بنجم الجانرز الحالي بوكايو ساكا، قائلًا إنه "الأفضل في أوروبا حاليًا"، كما ادعى أن فوز آرسنال (6-0) على لانس مساء الأربعاء، وجه تحذيرا للفرق الأخرى في دوري أبطال أوروبا.
 


وقال كيون لشبكة "تي إن تي سبورتس": "رأينا ما تستطيع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز القيام به، لقد تغلبوا على لانس، بالطبع خسرنا المباراة الأولى أمامهم، لكن الشباب استعادوا عافيتهم. وقدموا دليلا على مدى جودة آرسنال".

وامتدح كيون ساكا (22 عامًا)، الذي سجل 3 أهداف و4 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم.

وأكمل كيون: "هذا هو الموسم الأول للعديد من هؤلاء اللاعبين الشباب (في دوري الأبطال)، بالنظر إلى ساكا فإننا نتحدث عن التمريرات الحاسمة والأهداف التي يسجلها.. إنه الأفضل في أوروبا الآن".

ساكا يحصد جائزة لاعب الشهر في أرسنال

 

توج بوكايو ساكا، نجم فريق أرسنال الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب فى الفريق خلال شهر سبتمبر الماضي، متفوقا على زملائه الثلاثي مارتن أوديجارد، ويليان صاليبا وديكلان رايس.


وحصد بوكايو ساكا، جائزة أفضل لاعب فى نادي أرسنال، بعد مساهمته فى تسجيل 6 أهداف خلال 6 مباريات، خلال شهر سبتمبر الماضي فى مختلف المسابقات، مسجلا 3 أهداف وصنع مثلهما.

ويحتل الجانرز، وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 20 نقطة، بالتساوي مع المتصدر توتنهام، بفارق الأهداف، بعد مرور 8 جولات.

وفى سياق أخر، استبعد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، نجم نادب أرسنال بوكايو ساكا، من معسكر الفريق المقام حاليا؛ بسبب الإصابة التي أبعدته عن قمة أرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وذلك قبل أيام قليلة من مباراتي منتخب إيطاليا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024، وودية منتخب أستراليا.

ووفقاً للبيان الرسمي لاتحاد الإنجليزي فإن اللاعب انتظم في معسكر منتخب إنجلترا وخضع للكشف الطبي وتأكد حاجته إلى استكمال العلاج مع ناديه.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي أن جاريث ساوثجيت لم يخطط لضم أي لاعب بديل، وأنه سيواصل العمل مع 25 لاعباً متاحين في القائمة.

استبعاد ساكا من قائمة منتخب إنجلترا

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)- أرون رامسديل (آرسنال)- سام جونستون (كريستال بالاس).

الدفاع: ليفي كولويل (تشيلسي)- لويس دانك (برايتون)- مارك جويهي (كريستال بالاس)- هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)- جون ستونز (مانشستر سيتي)- فيكايو توموري (ميلان)- كيران تريبيير (نيوكاسل)- كايل ووكر (مانشستر سيتي).

خط الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)- جود بيلينجهام (ريال مدريد)- كونور جالاجار (تشيلسي)- جوردان هندرسون (الاتفاق)- كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)- ديكلان رايس (آرسنال).

خط الهجوم: جارود بوين (وست هام)- فيل فودين (مانشستر سيتي)- جاك جريليش (مانشستر سيتي)- هاري كين (بايرن ميونخ)- جيمس ماديسون (توتنهام)- إيدي نكيتياه (آرسنال)- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)- أولي واتكينز (أستون فيلا).