رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الجوية: مرتفع جوي يؤثر على أغلب مناطق ليبيا اليوم

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تكون الأجواء مستقرة على كافة ربوع ليبيا هذا اليوم نتيجة تأثير مرتفع جوي، بينما تميل درجات الحرارة للأرتفاع بداية من يوم الغد على مناطق الشمال الغربي نتيجة الرياح الجنوبية الغربية التى قد تنشط احيانا على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وأضاف المركز في نشرته اليومية أنه يوجد احتمالة لظهور ضباب خلال اخر الليل وفى الصباح الباكر على بعض مرتفعات الجبل الاخضر.

ونوه أنه من المتوقع أن تتأثر مناطق الشمال الغربي يوم الأحد القادم بتقلبات جوية مصحوبة بجبهة هوائية باردة تسبب في  إنخفاض بدرجات الحرارة وسقوط أمطار متفرقة, قد تكون جيدة على بعض المناطق.

 

 

ليبيا وتونس تبحثان تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي العمل

اجتمع وزير العمل والتأهيل في ليبيا علي العابد، اليوم الاربعاء، مع وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي عبدالقادر الجمالي " والوفد المرافق له.

وذكرت وزارة العمل والتأهيل أن الاجتماع تناول آليات التعاون المشترك في مجال العمل والتأهيل المهني، وذلك عبر تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.

وأكد " العابد " خلال الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة بطرابلس على عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين .

من جانبه ثمن وزير التشغيل التونسي دور وزارة العمل في تنظيم سوق العمل وتسوية أوضاع العمالة الأجنبية بما في ذلك العمالة التونسية. 

وفي وقت سابق، تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة مع وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية "مبروكة توغي" خطة وزارة الثقافة للعام 2024

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة".

وقدم الدبيبة خلال اللقاء التعزية لكافة الأوساط الثقافية المحلية في وفاة الأستاذ محمود اللبلاب مدير إدارة الكتاب والنشر بالوزارة، الذي قدم للحركة الثقافية الليبية الكثير خلال مسيرته المهنية.

من جهتها قدمت "توغي" موقفاً حول عدد من البرامج الثقافية المستهدفة، وأهمها انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للفنون المسرحية الذي ينظم لأول مرة منذ سنوات، وتنظيم معرض الكتاب بمدينة طرابلس، ودعم جهود اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعربية في المشاركات الدولية والإقليمية والتعريف بالإرث الليبي.

وأكد الدبيبة ضرورة دعم جهود الهيئة العامة للخيالة والمسرح لإعادة النشاط المسرحي والثقافي إلى كافة مدن ليبيا، والتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي لدعم جهود النشاط المدرسي الثقافي لما له من أهمية في دعم الحركة الثقافية.