رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة ديزني تُواجه خسارة جديدة بسبب فيلم الأنيميشن "Wish"

نشر
الأمصار

تُواجه شركة "ديزني" خسارة جديدة، بسبب فيلم الأنيميشن "Wish"، الذي طُرح بدور العرض العالمية من يوم 22 نوفمبر الجاري، العمل يدور في إطار مغامرة، كوميديا عائلية، وفانتازيا، وبالرغم من هذه التوليفة الكبيرة، إلا أن الفيلم الجديد حقق 49 مليونًا و656 ألف دولار، مقابل ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار.

وانقسمت الإيرادات بين 32 مليونًا و354 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و17 مليونا و301 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي في 7 أيام.

فيلم Wish  يحتفل بمرور 100 عام من رواية القصص من خلال بطلته الرئيسية، آشا، حيث تتمنى آشا، التي تلعب دورها أريانا ديبوز الحائزة على جائزة الأوسكار، أن يكون لها نجم، وما يترتب على ذلك هو رحلة مغامرة تجسد الأمل والفرح وقوة الأحلام.

وصرحت جينيفر لي، مخرجة الفيلم والمديرة الإبداعية لشركة ديزني للرسوم المتحركة: "في البداية، كنت أتوه في سرد القصص والحكايات الخيالية، وأعتقد أنني لم أكن أعلم تمامًا أن هذا هو المكان الذي أنتمى إليه، ولكن كانت ديزني جزءًا كبيرًا من طفولتي."

وأضافت لي: "العمل يؤكد على  إدراك أنه كلما كانت الرغبة أكبر، كلما كانت الرحلة أصعب في بعض الأحيان، وهو نوع من الاحتفال بمثابرة الشخصية."

وأكد خوان بابلو رييس، منتج الفيلم: "عندما كنت طفلاً، كان جدي يجعلني أنا وابن عمي نجلس على السجادة ويروي لنا القصص الخيالية، وأول ذكرى لي في السينما كانت فيلم " Beauty and the Beast"، وهكذا بدأ قصة حبى لأفلام القصص والحكايات".

ويعد فيلم "Wish" رسالة حب للأفلام من الطفولة، وعمل يحتفل بقوة التمني؛ الأمل والعاطفة التي تدفعك إلى مطاردة أحلامك.

إيرادات فيلم "Napoleon" تتجاوز 80 مليون دولار في أسبوع

بدء عرض فيلم الدراما التاريخية "Napoleon" مُنذ يوم 22 نوفمبر الجاري، وخلال الأسبوع الحالي، تمكن العمل من زيادة إيراداته، حيث وصلت إلى 80 مليون و 510 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمي.

وانقسمت الإيرادات بين 34 مليون و 210 الف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و46 مليونا و300 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

وبالرغم من تحقيق الإيرادات المتوسطة، ألا أنه يبقى السؤال حول إمكانية وصول فيلم Napoleon لـ أول 100 مليون دولار قبل عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

فيلم Napoleon من إنتاج  Columbia Pictures، ويدور في إطار أكشن، مغامرة،  سيرة ذاتية، دراما، تاريخ، ووصلت مدته إلى ساعتين و 38 دقيقة.

يدور فيلم  Napoleon، حول القائد الفرنسي الشهير نابليون بونابرت، حيث يستكشف الفيلم ملحمة صعود نابليون إلى السلطة من خلال طبقته الاجتماعية، وطموحاته الشخصية وعلاقته بزوجته جوزفين.

فيلم Napoleon، من إخراج ريدلي سكوت، وبطولة النجم العالمى خواكين فينيكس، وتشاركه البطولة الممثلة العالمية فانيسا كيربي في دور إمبريس جوزفين، وجودي كومر، وطاهر رحيم، ومارك بونار، وماثيو نيدهام.

فيلم "The Hunger Games" يحصد 154 مليون دولار عالميًا

ارتفعت إيرادات فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds"، إلى 154 مليون دولار عالميًا، منذ طرحه يوم 17 نوفمبر الجاري، العمل من إنتاج شركة Lions Gate Films، ووصلت مدته إلى ساعتين و37 دقيقة.

ويُركّز "The Ballad of Songbirds and Snakes" على كوريولانوس سنو، وهو صبي طموح، والذي أصبح في النهاية الزعيم المستبد لبلد بانيم البائس، وهو من إخراج فرانسيس لورانس، ومن بطولة توم بليث، راشيل زيجلر، هانتر شيفر، جيسن شوارتزمن وبيتر دينكلاج.

الفيلم الجديد مقتبس من كتاب سوزان كولينز الذى طرح عام 2020 ويحمل نفس الاسم، والذى تدور أحداثه قبل عقود من مغامرات كاتنيس إيفردين فى "The Hunger Games".

الجزء الأول من الفيلم من تأليف وإخراج جارى روس، ومن بطولة جنيفر لورنس وجوش هتشرسون وليام هيمسورث وويلو شيلد واليزابيث بانك وويس بينتلي وستانلي لوتسي.

فيلم "Oppenheimer" يُحقق مليونًا و737 ألف دولار في مصر

حقق فيلم "Oppenheimer" إيرادات في دور العرض المصرية وصلت إلى مليونًا و737 ألف دولار.

ووصلت إيرادات فيلم Oppenheimer في دور العرض العالمية إلى 950 مليون دولار، والفيلم من إنتاج شركة Universal وستصل مُدة الفيلم إلى 150 دقيقة، وتدور أحداثه حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج العالمي كريستوفر نولان.

فيلم Oppenheimer بطولة كليان مورفي، فلورنس بوج، إميلى بلانت، مات ديمون، روبرت داوني، جونيور، جوش هارتنيت، كيسي أفليك، رامي مالك وكينيث براناج.

يُركّز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه. روبرت أوبنهايمر، الذي قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التي أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200000 مدني ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.