رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: سنعمل مع الصين لإنجاح مفاوضات الأمم المتحدة المتعلقة بالمناخ

نشر
الأمصار

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون المناخ جون كيري، أن واشنطن ستعمل مع الصين على إنجاح مفاوضات الأمم المتحدة المتعلقة بالمناخ التي ستبدأ هذا الأسبوع في الإمارات، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر زووم.

 

وقال: «قررنا العمل معا على إنجاح كوب 28 وإنجاح تقييم الوضع العالمي، ونعتزم العمل بجد لرؤية ما إذا كان هناك مزيد من التعاون الذي يمكن أن يعزز قضيتنا جميعا، ومن دون مضي الصين والولايات المتحدة قدما بقوة في خفض الانبعاثات، لن نفوز بهذه المعركة».

 

وأكد أن القضايا الثلاث التي صدر بها تكليف هي عملية التقييم العالمي، التي ستكون وثيقة بالغة الأهمية، وتقرير التكيف المنتظر إصداره، ومناقشة صندوق الخسائر والأضرار المرتبطة بالمناخ.

 

وتابع: «نحن الآن نتابع تنفيذ اتفاق باريس من خلال إجراء أول تقييم عالمي على الإطلاق، إنها فرصة فريدة لحشد العالم من أجل تكثيف جهودنا الجماعية بشكل كبير لتحقيق أهداف اتفاق باريس».

 

كامالا هاريس تعتزم المشاركة في مؤتمر (COP28) بالإمارات


أعلن البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأمريكى، كامالا هاريس، تعتزم السفر إلى دبي الإماراتية خلال الفترة من 1 إلى 2 ديسمبر المقبل من أجل حضور المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

 

وأوضح الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض اليوم أن هاريس سوف تؤكد على نجاح إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن في تنفيذ أجندة المناخ الأكثر طموحاً في التاريخ سواء في الداخل أو الخارج، حسبما ذكر الموقع. 

 

 

وأشار البيت الأبيض إلى أن نائبة الرئيس سوف تنضم إلى العشرات من كبار المسؤولين الأمريكيين الذين يمثلون أكثر من 20 وزارة ووكالة أمريكية في ذلك المؤتمر، كما أنها ستواصل قيادة إدارة بايدن فيما يتعلق بالفعاليات العالمية لمعالجة أزمة المناخ وتعزيز أهداف المناخ الأمريكية، علاوة على المساعدة في ضمان تحقيق نتيجة قوية في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28). 

 

محمد بن زايد: أرحب بقادة العالم وممثليه بمؤتمر COP28


رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بقادة العالم وممثليه على أرض الإمارات بمؤتمر COP28 الذي ينطلق غدًا.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في تغريدة على موقع "إكس":  "أتطلع إلى العمل معاً بروح التضامن الإنساني والمصير العالمي المشترك، من أجل الخروج بنتائج نوعية لحماية كوكبنا من خطر التغير المناخي الذي غدا حاضراً في كل ركن من أركانه".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أن "أنظار الشعوب تتجه إلينا وآمالها تتعلق بما سنتفق عليه، ومن حق أولادنا وأحفادنا علينا أن نترك لهم عالماً صالحاً للحياة".

جدير بالذكر، أن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة ينطلق غداُ من على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتشد قادة العالم ورموز العمل المناخي من الجميع أنحاء الكوكب في دولة الإمارات للمشاركة في مؤتمر الأطراف COP28 مع آمال غير مسبوقة في الوصول إلى نتائج طموحة تسهم في إرساء خارطة طريق واضحة لإنقاذ البيئة والسيطرة على تداعيات تغير المناخ.