رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير التجارة: لدينا مليونا طن خزين من الحنطة للموسم القادم

نشر
الأمصار

أكد وزير التجارة في العراق أثير داود الغريري، اليوم الاربعاء، وجود خزين كبير من الحنطة للموسم القادم.

وقالت وزارة التجارة في بيان، ان " وزير التجارة أثير داود الغريري زار محافظة ميسان والتقى بمحافظها علي دواي في مبنى المحافظة، وبحث معه التعاون المشترك ودعم عمل الفروع التجارية، وبناء طاقات خزنية وسايلوات".

واكد الغريري أن "وزارة التجارة وضمن خطتها للعام القادم لديها برامج وخطط مستقبلية للارتقاء بمستوى الخدمات حيث سيتم افتتاح  مراكز تسويقية حديثة  وبنظام دفع الكتروني في كل محافظات البلاد منها سبعة في بغداد وعلى غرار الاسواق المركزية، وستدعم ذوي الدخل المحدود والمشمولين بشبكة الحماية وذوي الاحتياجات الخاصة بمميزات سيتم الاعلان عنها".

وأوضح أن "الوزارة ومنذ استلام الحكومة الحالية اتخذت عدة اجراءات لتنظيم السياسة التجارية للبلد من خلال تامين خزين استتراتيجي من المواد الغذائية والحنطة، حيث هناك خزين لاربعة اشهر قادمة من المواد الغذائية ومليوني طن من الحنطة لغاية بدء موسم الحصاد القادم مع استمرار التعاقدات بالاضافة الى توفير المواد الاساسية وبيعها باسعار تنافسية في السوق المحلية وزيادة الحصص للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وبرامج الدعم المقررة لهذه الفئة في الفترة القادمة "، معربا عن شكره "لدعم الحكومة المحلية لعمل الفروع التجارية بالمحافظة خدمة للعوائل الميسانية".

من جانبه اكد محافظ ميسان علي دواي أن "وزارة التجارة وخططها التي وضعتها لتامين الامن الغذائي وتوفير خزين المواد الغذائية الاساسية خلقت استقرارا وتوازنا باسعار السوق المحلية"، مبديا دعمه "لعمل الفروع التجارية ودرج احتياجاتها ضمن خطة المحافظة لعام 2024 فضلا عن العمل لتنفيذ مشاريع زيادة السعات الخزنية والسايلوات ".

والتقى الوزير كذلك على هامش الزيارة ادارات الفروع التجارية لمناقشة اجراءات عمل الفروع والمعوقات والافكار التي تطور وتدعم العمل.

العراق: تنسيق مع إقليم كردستان لملاحقة المضاربين بالعملة الأجنبية

أكدت مديرية الجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، وجود تنسيق مع إقليم كردستان لتنفيذ القرارات القضائية ضد المتهمين بالجرائم ومن بينها جرائم التلاعب والمضاربة بالعملة الأجنبية، وفيما حددت المقبوض عليهم منذ آذار الماضي، أكدت اعتماد أساليب حديثة لدى مديرية التقنيات التابعة لها للوصول إليهم تضمن الحصول على الأدلة الدقيقة والإيقاع بالمتهمين سريعاً.

وقال مدير العمليات في المديرية العميد حسين التميمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مديرية مكافحة الجريمة المنظمة تمكنت ابتداءً من منتصف شهر آذار الماضي وحتى الأول من تشرين الأول الماضي من القبض على 150 متهماً من المتلاعبين والمضاربين وبحوزتهم مبالغ كبيرة بلغت أكثر من ستة ملايين دولار امريكي وأكثر من 4 مليارات دينار عراقي".