رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يهنئ وليّ العهد السعوديّ لفوز بلاده باستضافة إكسبو 2030

نشر
الأمصار

بعث رئيس مجلس الوزراء في العراق السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بعد فوز بلاده باستضافة "إكسبو الدولي 2030".

وعبَّر سيادته عن أسمى آيات التهاني لسموّ الأمير محمد بن سلمان وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية؛ بمناسبة فوزها باستضافة "إكسبو الدولي 2030"، معرباً عن تمنياته بنجاح المملكة في إقامة هذا المعرض الدولي والعمل على معالجة التحديات الدولية المشتركة.

وفي وقت سابق، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع رئيس الجمهورية السابق برهم صالح، الاستعدادات لإجراء الانتخابات. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الجمهورية السابق برهم أحمد صالح".

وأوضح، أنه "جرى، خلال اللقاء، البحث في الأوضاع العامة للبلد في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز الاستقرار السياسي والأمني، فضلاً عن الاستعدادات لإجراء الانتخابات المقررة في 18 كانون الأول المقبل".

وأضاف، أن "اللقاء، تناول الخطوات التي تقوم بها الحكومة في تنفيذ أولويات برنامجها، وما تتضمنه من خطط ومشاريع استثمارية وخدمية شاملة، تلبي تطلعات أبناء الشعب العراقي، بمختلف انتماءاتهم ومكوّناتهم".

وزير الداخلية العراقي: عمل مكثف لرفع القدرات القتالية للأجهزة الأمنية

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء،  أهمية تقوية أواصر العلاقات الثنائية مع بريطانيا، مشيراً الى أن هناك عملاً مكثفاً لمكافحة المخدرات ورفع القدرات القتالية للأجهزة الأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، وناقش الجانبان مجمل العلاقات العراقية-البريطانية، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأمنية".

وعبر الشمري، عن "أهمية تقوية أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين"، مشيراً الى "جهود الأجهزة الأمنية في دحر الإرهاب والجريمة المنظمة وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد".

ولفت، الى أن "هناك عملاً مكثفاً لرفع القدرات القتالية من قبل الأجهزة المختصة"، مشدداً على أن "هناك حرصاً كبيراً لوزارة الداخلية في تسلم الملف الأمني".

وتابع، أن "هناك عملاً مكثفاً في مكافحة المخدرات أسفر عنه إلقاء القبض على تجار دوليين من خلال تبادل المعلومات".

من جانبه أكد السفير البريطاني "حرص حكومته على استمرار التعاون مع العراق، بما يخدم المصالح المشتركة".

وزير الداخلية العراقي: هدفنا القضاء على الفساد وتسلم الملف الأمني

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، عزم الوزارة القضاء على الفساد وتسلم الملف الأمني.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "الشمري حضر المؤتمر السنوي لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة".

وقال الشمري، بحسب البيان، إن "أهداف الوزارة الأساسية هي القضاء على الفساد وإعادة هيبة رجل الشرطة والقانون وتسلم الملف الأمني في بغداد والمحافظات".