رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء اليابان

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، وذلك على خلفية الأحداث في قطاع غزة وتعزيز سبل التعاون بين مصر واليابان.

تعزيز سبل التعاون بين مصر واليابان

وتناول الاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، فى ضوء الروابط الوثيقة التى تجمع بين البلدين الصديقين. 
 

وتم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية وفي الأراضي الفلسطينية، حيث حرص رئيس الوزراء الياباني على الاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي بشأن كيفية تهدئة التصعيد في قطاع غزة والضفة الغربية، والجهود الرامية لتثبيت الهدنة الجارية، والبناء عليها نحو الوقف الدائم لإطلاق النار. 

كما تطرق الاتصال إلى الجهود المصرية لتوفير المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع، وأعرب رئيس وزراء اليابان عن تقدير بلاده لدور مصر وجهودها على مختلف المحاور ذات الصلة بالأزمة الراهنة وبتعزيز الاستقرار في المنطقة.

 

وشدد الرئيس السيسي على أهمية التحرك الجاد للمجتمع الدولي نحو التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية، وصرح بذلك المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وكان  تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم اتصالاً هاتفياً من فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان.

وتناول الاتصال التباحث بشأن تطورات التصعيد العسكري الحالي في قطاع غزة، حيث أكد الجانبان أهمية مراعاة التبعات الإنسانية الخطيرة للمواجهات المسلحة على حياة المدنيين، فضلاً عن امتداد تداعياتها الأمنية والسياسية إلى المنطقة برمتها.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر مستمرة في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية لحث الأطراف على تبني مسار التهدئة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك لتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة الإنسانية.

وفي وقت سابق،تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً، من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، وذلك في إطار التشاور المستمر بين الرئيسين فيما يتعلق ببحث مستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وقد تم التوافق بشأن خطورة الموقف بالنظر إلى حدة التداعيات الإنسانية على المدنيين، فضلاً عن تبعات توسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة.