رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني والرئيس العراقي السابق يبحثان الاستعدادات لإجراء الانتخابات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع رئيس الجمهورية السابق برهم صالح، الاستعدادات لإجراء الانتخابات. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الجمهورية السابق برهم أحمد صالح".

وأوضح، أنه "جرى، خلال اللقاء، البحث في الأوضاع العامة للبلد في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز الاستقرار السياسي والأمني، فضلاً عن الاستعدادات لإجراء الانتخابات المقررة في 18 كانون الأول المقبل".

وأضاف، أن "اللقاء، تناول الخطوات التي تقوم بها الحكومة في تنفيذ أولويات برنامجها، وما تتضمنه من خطط ومشاريع استثمارية وخدمية شاملة، تلبي تطلعات أبناء الشعب العراقي، بمختلف انتماءاتهم ومكوّناتهم".

السوداني يوجه المؤسسات الرسمية الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المؤسسات الرسمية الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان لها،، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجه المؤسسات الرسمية كافة، الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الموافق للتاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني، سنة 2023، تزامنا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (40/32 ب) سنة 1977."

وشدد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، في وقت سابق على ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة.

ودعا جميع دول العالم، إلى "إنهاء معاناة غزة، وما تعرضوا له بسبب العدوان الأخير".

رئيس الوزراء العراقي يشدد على ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية ضد أهالي غزة

ومن جهة أخرى، شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة.

وقال السوداني، في منشورعلى موقع أكس،: إنه "في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نؤكد وقوفنا ودعمنا حق هذا الشعب في إقامة دولته على كامل الأرض الفلسطينية".

وشدد رئيس الوزراء العراقي، على "ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة".

ودعا جميع دول العالم، إلى "إنهاء معاناة غزة، وما تعرضوا له بسبب العدوان الأخير".