رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: استمرار الحرب سيمنح حماس ما تريده

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن استمرار الحرب في غزة هو بالضبط ما تريده حماس وهو عدم رؤية الفلسطينيين والإسرائيليين يعيشون جنبًا إلى جنب في سلام، على حد تعبيره.

 

وأوضح بايدن في تغريدة على موقع إكس:"لقد شنت حماس هجوماً إرهابياً لأنها لا تخشى شيئاً أكثر من أن يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنباً إلى جنب في سلام".

 

وأضاف أن " الاستمرار في السير على طريق الإرهاب والعنف والقتل والحرب هو بمثابة إعطاء حماس ما تسعى إليه.. لا يمكننا أن نفعل ذلك".

 

إصابة شاب وطفل فلسطينيين جراء اقتحام قوات الاحتلال لجنين


أصيب شاب فلسطيني وطفل برصاص الاحتلال الإسرائيلى، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شابا وطفلا أصيبا برصاص الاحتلال الاسرائيلى في القدم واليد، وجرى نقلهما إلى المستشفى، في الوقت الذي أعاقت فيه القوات عمل مركبات الإسعاف، مشيرة إلى أنه جرى اعتقال شابين، لم تعرف هويتهما بعد.

 

الولايات المتحدة: حماس لا تستخدم الرهائن الأمريكيين للضغط


كشف البيت الأبيض، أن المسؤولين الأمريكيين لا يرون أي مؤشرات على أن مقاتلي حركة حماس الفلسطينية يرفضون إطلاق سراح الرهائن الأميركيين في غزة لاستخدامهم وسيلة ضغط.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن واشنطن تأمل في إفراج حماس عن مزيد من الأمريكيين.

 

 

وتعتقد الولايات المتحدة بأن حماس تحتجز ما بين ثمانية وتسعة أمريكيين رهائن بعد إطلاق سراح طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات. 

 

 

وحول اعتزام إسرائيل استئناف القتال في غزة عقب انتهاء الهدنة الحالية، قال كيربي إن هناك حاليا مزيد من سكان غزة في الجنوب وبالتالي هناك عبء إضافي على إسرائيل لحماية أرواحهم في أي عملية.

 

جيش الاحتلال يُعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جنين الواقعة في الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، بعد اقتحامها وفرض حصار على مخيمها، واعتقال شابين، بحسب ما ذكرت «وكالة معا الإخبارية» الفلسطينية.

وتجددت الإشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في مدينة ومخيم جنين، ورصدت جرافات الاحتلال وهي تقوم بتدمير البنية التحتية للطرقات في جنين