رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستقبل غدًا وفدًا من حركة حماس لبحث الهدنة في غزة

نشر
وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

صرحت إكسترا نيوز في نبأ عاجل نقلا عن مصدر مصري، إن وفدا من حركة حماس يصل القاهرة غدا لبحث تطورات موقف الهدنة في قطاع غزة.

إجلاء أطفال جرحى فلسطينيين من ‎القاهرة إلى الجزائر

ومن ناحية أخرى، أعلنت السلطات الجزائرية عن إجلاء عدد من الأطفال الفلسطينيين الجرحى، على متن طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية في الجزائر، وذلك مع مرافقيهم قادمين من مطار القاهرة.

 وسيتم التكفل بالمصابون والجرحى المستشفيات العسكرية ونوادي الجيش، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون.

حيث جاءت هذه العملية بعد نجاح الأولى التي استهدفت إجلاء الأطفال الجرحى الفلسطينيين إلى أرض الوطن.

وينتظر أن تتبع هذه العملية لعمليات إجلاء لاحقة تخص فئات أخرى من المصابين وهو ما يعبر بوضوح تام عن تضامن الجزائر اللامشروط تجاه الشعب الفلسطيني في محنته.

بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر على الصعيدين الإنساني والدبلوماسي خاصة في مجلس الأمن الدولي نصرة للقضية الفلسطينية العادلة.

وقد أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي إلى 34,622 قتيلاً وأكثر من 77,867 مصاباً، في حصيلة غير نهائية.

وأضافت المصادر الطبية، أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 26 قتيلا و51 إصابة.

ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جهة أخرى، ذكرت «السُلطات الإسرائيلية»، أنها تأكدت من مقتل «درور أور»، أحد الرهائن الإسرائيليين المُحتجزين لدى حركة «حماس» في غزة، وهو كان يعتبر حتى هذا الإعلان في عداد الرهائن الأحياء، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال كيبوتس بئيري حيث كان يعيش أور إن الرجل البالغ 49 عاما "قتل في 7 تشرين الأول/أكتوبر خلال هجوم حماس وفد اختطفت جثته ونقلت إلى قطاع غزة".

وكيبوتس بئيري هو أحد التجمعات السكنية الإسرائيلية التي تعرضت لأكبر قدر من الخسائر، سواء البشرية أو المادية، في الهجوم الذي شنته حماس على جنوب انطلاقا من قطاع غزة، حيث، قتلت خلال الهجوم أيضا يونات زوجة أور واختطف اثنان من أبنائهما الثلاثة.