رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يسقط أمام أبها بثلاثية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

تلقى الاتحاد، خسارة ثقيلة، أمام مضيفه فريق أبها، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن مواجهات الجولة 30 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

أبها ضد الاتحاد

وغاب المدافع المصري أحمد حجازي، عن صفوف الاتحاد في مباراة الليلة، بسبب إصابته بالتواء في المفصل الداخلي للركبة اليمنى.

 

وجاءت أهداف المباراة الأربعة، خلال أحداث الشوط الثاني، تقدم أبها، بالهدف الأول عن طريق جريجورز كريشوياك من ركلة جزاء، في الدقيقة 57، وأدرك الاتحاد هدف التعادل عن طريق جوتا، في الدقيقة 63. 

ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدفين، خلال 4 دقائق عن طريق كل من حسن هاشم العلي وفابيان نوجويرا، في الدقيقتين 69 و 73 من عمر اللقاء. 

أبها ضد الاتحاد
 

وتوقف رصيد الاتحاد، عند 50 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما رفع أبها رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر، ويتصدر الهلال المسابقة برصيد 83 نقطة. 

 

وخاض فريق اتحاد جدة المباراة، بالتشكيل التالي:
 


حراسة المرمى: المعيوف.

الدفاع: ال موسى، حسن كادش، فواز الصقور والجعدي.

الوسط: الغامدي، العمري وكانتي.

الهجوم: الغامدي، جوتا ورومارينيو.

 

الهلال يتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب اتحاد جدة

أطاح الهلال، حامل لقب كأس الملك، بمضيفه اتحاد جدة من الدور نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة 2-1 مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "الجوهرة المشعة".

تقدم الهلال في الدقيقة 25 عن طريق ميشايل ديلجادو، لكن الاتحاد تعادل بهدف عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 67، قبل أن يسجل سعود عبدالحميد هدف الفوز في الدقيقة 81.

 

وانتصر الهلال رغم أنه أكمل المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 42 إثر طرد سيرجي سافيتش.

وواصل الزعيم هيمنته على مباريات الكلاسيكو، إذ حقق الانتصار في المباريات السبع التي جمعت الفريقين هذا الموسم (2 في الدوري، و2 في دوري الأبطال، ومباراة في البطولة العربية للأندية، والسوبر السعودي، وكأس الملك).

ولم يخسر الهلال على يد الاتحاد في آخر 12 مباراة بكل البطولات، إذ فاز 11 مرة وتعادل مرة واحدة، بينما يرجع آخر فوز للعميد إلى أبريل/ نيسان 2021 عندما سجل عبدالحميد هدفًا بالقميص الأصفر والأسود (2-0).

وينتظر الهلال المتأهل من نصف النهائي الآخر بين النصر والخليج غدًا الأربعاء لملاقاة في المباراة النهائية.

استعاد الهلال خدمات هدّافه ألكسندر ميتروفيتش، فيما عاد أيضًا مالكوم أوليفيرا، أما الاتحاد فدخل بدعم من نجولو كانتي في وسط الملعب بعد غيابه عن المباراتين الماضيتين.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط هجومي مستغلين الدعم الجماهيري من المدرجات، وانطلق حمدالله من الناحية اليمنى، ولعب عرضية أرضية شكلت خطورة بعد دقيقتين فقط، لكن الحارس ياسين بونو قطع الطريق على مروان الصحفي.

واستغل حمدالله خطأ كارثيًا من كاليدو كوليبالي ليودع الكرة الشباك الخالية بعد خروج بونو من مرماه، لكن الحكم الفرنسي بينوا باستيان ألغى الهدف بداعي تسلل المهاجم المغربي وقت لعب العرضية، رغم أنه لم يستقبل الكرة.