رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يهزم فينورد ويتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

تأهل فريق أتلتيكو مدريد إلي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الفوز على فينورد 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

منح لوتشارل جيرترويدا لاعب فينورد التقدم لصالح أتلتيكو مدريد بهدف عكسي في مرماه بالدقيقة 14 من عمر أحداث الشوط الأول.

وأضاف ماريو هيرموسو الهدف الثاني لفريق أتلتيكو مدريد أمام فينورد الهولندي، في الدقيقة 57 من عمر أحداث الشوط الثاني.

وبالدقيقة 77 من عمر المباراة قلل فريق فينورد الفارق مع أتلتيكو مدريد إلي 1-2 بهدف أحرزه اللاعب ماتس فيفر. وبالدقيقة 81 أحرز سانتياجو خيمينز لاعب فينورد هدفًا عكسيًا في مرمي فريقه، ليمنح الأتليتي الهدف الثالث في اللقاء.

وظلت المباراة سجالا بين أتلتيكو مدريد وفينورد حتى صافرة النهاية بفوز الروخي بلانكوس 3-1 والخروج بثلاث نقاط ثمينة.

بهذه النتيجة، يرفع فريق أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة 11 في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، ويتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ومعه لاتسيو الوصيف برصيد 10 نقاط، فيما يتجمد رصيد فينورد عند النقطة 6 في المركز الثالث وأخيرًا سيلتك وفي رصيده نقطة واحدة. وكان لاتسيو قد تغلب على سيلتك بثنائية نظيفة مساء الثلاثاء، بنفس الجولة من مسابقة تشامبيونزليج.  

أرقام كوكي في 600 مباراة مع أتلتيكو مدريد

يقدم النجم كوكي ريسوركسيون، لاعب وسط وقائد أتلتيكو مدريد، مستويات مميزة واستثنائية مع فريقه الروخي بلانكوس فى مسيرة امتدت لـ600 على مدار 14 عاماً، بعد المشاركة في مباراة ريال مايوركا التي جمعت الفريقين أمس، السبت، بالجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإسباني.

وشارك كوكي صاحب الـ31 عاماً أساسيا فى فوز فريقه أتلتيكو مدريد على مايوركا 1-0، ضمن الجولة 14 في "الليجا"، وتم استبداله فى الدقيقة 63، وشارك بدلاً منه الأرجنتيني رودريجو دي بأول حيث شارك فى مبارته رقم 600 منذ ظهوره الأول في سبتمبر 2009 أمام برشلونة على ملعب "كامب نو"، ليصبح اللاعب الأكثر ظهوراً مع الفريق عبر تاريخه.

وكرم رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو القائد كوكي مع وصوله للمُباراة رقم (600) بقميص نادي أتلتيكو مدريد كما هتفت الجماهير باسمه واستقبلته بحفاوة بالغة أثناء تبديله وبعد المباراة.