رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الملكي يحسم كلاسيكو الدوري المغربي بثلاثية في شباك الوداد

نشر
الأمصار

حسم فريق الجيش الملكي المغربي كلاسيكو الكرة المغربية أمام نظيره الوداد البيضاوي بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي أقيمت  بين الفريقين مساء الثلاثاء على الملعب البلدي للقنيطرة، في قمة الجولة الـ10 من الدوري المغربي.

أحرز يحيى جبران هدف التقدم للوداد من ركلة جزاء في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد 1-0.

وفي الشوط الثاني، عادل العربي الناجي النتيجة للجيش الملكي في الدقيقة 58، عزز خالد ايت ورخان تقدم الجيش بهدف ثاني في الدقيقة 85، واختتم لامين دياكيتي ثلاثية الجيش الملكي في الدقيقة 90.

ولعب الوداد الرياضي بنقص عددي منذ الدقيقة 63، بعدما تحصل مدافعه جمال حركاس على الإنذار الثاني في المباراة، وهو ما استغله فريق الجيش الملكي، الذي نجح في إقتناص ثلاث نقاط ثمينة.

ورفع الجيش الملكي بهذا الفوز رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد الوداد الرياضي عند 13 نقطة في المركز التاسع.

مدرب الوداد المغربي "صن داونز استحق بطولة الدوري الأفريقي"

أكد عادل رمزي، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، أن منافسه صن داونز الجنوب أفريقي، يستحق التتويج بلقب بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولي، بعد الفوز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، في إياب نهائي الدوري الأفريقي على ملعب " لوفتوس فيرسفيلد" ببريتوريا في جنوب أفريقيا.


وقال رمزي في تصريحات نشرها موقع "البطولة" المغربي، "لقد اكتسب سان داونز الخبرة أكثر من العام الماضي، وأود أن أهنئهم على هذا اللقب"، مضيفا "لقد كانوا يستحقون الفوز، ونأمل أن نقدم جميعا مستويات كبيرة تليق بالكرة الأفريقية عموما، وبدوري سأقوم بتحليل أداء فريقي".

وأضاف مدرب الوداد "كرة القدم الأفريقية تعرف تطورا هائلا، وعلى الجميع أن يجتهد لكي يستمر هذا النجاح القاري والرفع من التحدي"، موضحا "المشكلة لم تكن من الحكم، المشكل الأكبر كان منا نحن كفريق".

وواصل عادل رمزي تصريحاته قائلا "كنا غائبين وأقل حيوية من الطرف الآخر، وأعتقد بأننا لم نكن الأفضل على المستوى الذهني، وركلة الجزاء التي لم تُحتسب لصالحنا لم تكن السبب وراء هزيمتنا، أكثر مما كان العامل الذهني والبدني هما السبب الحقيقي".
صن داونز ضد الوداد
كان فريق صن داونز قد خسر 1-2 أمام الوداد في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي على المركب الرياضي محمد الخامس.

خطف بيتر شالوليلي الهدف الأول لفريق صن داونز داخل شباك الوداد في الدقيقة 45+3 من عمر الوقت الضائع بالشوط الأول للمباراة، ثم عزز أوبري موديبا تقدم صن داونز الجنوب أفريقي أمام الوداد المغربي بالدقيقة 53 من أحداث الشوط الثاني.