رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط يهنئ السعودية لفوزها بتنظيم إكسبو 2030

نشر
الأمصار

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً لفوزها المستحق باستضافة معرض إكسبو عام ٢٠٣٠ بالرياض.

وأضاف أبوالغيط في تغريدة علي موقع التواصل إكس "نجاح عربي جديد يضاف إلى نجاحات سابقة في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى.. أطيب التمنيات بالتوفيق".

وأكدت وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء، فوز السعودية بتنظيم "إكسبو 2030".

وتنافست كل من السعودية وإيطاليا وكوريا الجنوبية في باريس اليوم على حق استضافة معرض "إكسبو 2030" العالمي.

وحازت السعودية على 119 صوتًا مقابل 29 صوتًا لصالح كوريا الجنوبية و17 لإيطاليا.

وفي ذات السياق، أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن خالص التهنئة للمملكة العربية السعودية، على الفوز باستضافة معرض إكسبو الدولي لعام 2030 في مدينة الرياض، مؤكدة ثقتها في قدرة الأشقاء في المملكة على تنظيم هذا الحدث المهم، وبما يضيف لرصيد الفعاليات الدولية المهمة التي نجحت المملكة العربية السعودية في تنظيمها.

وأكدت مصر أن فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم هذا الحدث الدولي المهم في الجولة الأولى للاقتراع، يعكس مقدار التقدير للعرض الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية، والثقة في قدرتها على تنظيم الحدث بكل نجاح واقتدار، متمنية للشعب السعودي الشقيق دوام التوفيق والترقي.

السعودية: لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار إلا بإقامة دولة فلسطينية

ت​رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في الرياض.

وفي مستهل الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله، من فخامة رئيس أوكرانيا، وما جرى خلاله من استعراض العلاقات بين البلدين، والتأكيد على حرص المملكة ودعمها للجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية ـ الروسية) سياسياً.
 

وتناول المجلس إثر ذلك، نتائج مشاركات المملكة في عددٍ من الاجتماعات الدولية خلال الأيام الماضية، في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز التضامن مع الأشقاء والتعاون مع الأصدقاء، والإسهام في كل مجهود يخدم العدل والسلام، ويحقق الاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة والعالم.

 وشدّد مجلس الوزراء في هذا السياق، على مضامين كلمة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله، في الاجتماع الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس والدول المدعوّة للانضمام بشأن الأوضاع في غزّة، وعلى الدعوة للوقف الشامل للعمليات العسكرية، وحماية المدنيين وإغاثتهم، والتأكيد على موقف المملكة الثابت بأنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، عقب الجلسة، أن المجلس جددّ ما أكدته المملكة خلال القمة الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية، من الالتزام بمواصلة جهودها الشاملة لمواجهة التغير المناخي، وإعطاء أولوية عالية لتنفيذ الإطار المشترك لمعالجة الديون؛ بما يجسد الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات، وإيجاد حلول ملموسة لدعم الاقتصاد العالمي.

وتطرق مجلس الوزراء، إلى ما اشتملت عليه مخرجات المؤتمر العربي الخامس للمياه الذي عقد بالرياض، من إبراز الدور الفاعل للمملكة في التصدي لتحديات المياه على المستويين الإقليمي والدولي؛ بما في ذلك المبادرة بتأسيس منظمة عالمية للمياه، وابتكار الحلول التقنية الداعمة لتحقيق الأمن المائي المستدام.