رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

11 قتيلا في حادث منجم للفحم بالصين

نشر
الأمصار

قُتل 11 شخصًا على الأقلّ في حادث في منجم للفحم في مقاطعة هيلونججيانج بشمال شرق الصين، اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت قناة إعلامية رسمية.
 


ووقع الحادث في منجم قرب مدينة شوانجياشان بشرق المقاطعة على بعد نحو 130 كيلومترًا من الحدود مع روسيا، حسبما قالت قناة "سي سي تي في" العامة.

جدير بالذكر أنه  في  وقت سابق لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص مصرعهم وفقد حوالي 50 آخرين بعد انهيار منجم فحم في منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين يوم الأربعاء.
.تم نشر أكثر من 900 من عمال الإنقاذ في مكان الحادث، وأبلغت الشرطة وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن التحقيق في الحادث جار.

وفي وقت سابق، حثت وزارة الخارجية الصينية، اليوم اليابان على التعامل بجدية مع مطالبة الجهات المعنية بتعويضات بسبب تصريف مياه المعالجة من محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية المعطلة إلى المحيط الهادئ

الصين تترأس اجتماع مجلس الأمن حول قضية الحرب على غزة

أكدت الصين صباح اليوم الإثنين، أن وزير خارجيتها وانغ يي يترأس الخميس المقبل جلسة لمجلس الأمن بشأن الحرب في غزة.

ويتوجه وزير الخارجية الصيني إلى نيويورك حيث يترأس اجتماعا رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي حول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، على ما أعلنت وزارة الخارجية في بكين.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين أنه "في سياق توليها الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي هذا الشهر، تعقد الصين اجتماعا رفيع المستوى حول القضية الفلسطينية الإسرائيلية في 29 نوفمبر وأشار إلى أن وانغ سيترأس الجلسة شخصيا.

وقد أعربت الصين الأسبوع الماضي عن ارتياحها لاتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس التي دخلت الإثنين يومها الرابع والأخير.

وأتاحت الهدنة إطلاق سراح عشرات الرهائن و117 أسيرا فلسطينيا لدى إسرائيل.

وتؤيد الصين حل الدولتين لتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ودعا الرئيس شي جين بينغ إلى عقد "مؤتمر دولي للسلام" لوقف الحرب في قطاع غزة.

 

ورغم أن الموعد المحدد لانتهاء الهدنة الإنسانية اليوم إلا أن الآمال ما زالت معقودة على إمكانية تمديد الهدنة لأيام إضافية.