رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب الرياح.. هيئة الأرصاد الفرنسية تعلن "الإنذار البرتقالي" فى إقليم كرس العليا

نشر
رياح
رياح

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية حالة "الإنذار البرتقالي" فى إقليم "كرس العليا" التابع لمنطقة كورسيكا بفرنسا بسبب الرياح القوية.

 وقالت الهيئة - حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إنه لا تزال حالة "الإنذار البرتقالي" مفروضة في إقليم "با دو كاليه" في شمال فرنسا تحسبا لخطر الفيضانات.

 يذكر ان نهاية شهر أكتوبر، أعلنت هيئة الإرصاد الجوية الفرنسية "حالة الإنذار البرتقالية" في 8 إقاليم بفرنسا بسبب الفيضانات والأمطار وغمر الأمواج.

وذكر راديو "أوروبا 1" أن "أكيتين الجديدة" و"الشرق العظيم" (جراند إيست) بفرنسا سيشهدان أمطار عاصفة في بعض الأحيان ورياح مستمرة.. مضيفا أن حالة الإنذار البرتقالية ستشمل إقليم "دو سيفر" وبلدية "فيين" (التابعة لإقليم ازار في الجزء الجنوب الشرقي من فرنسا) وبلدية "فاندر" (تشارينت البحرية) وإقليم "شارنت" بسبب فيضانات الأمطار.

وأوضح الراديو أن حالة الإنذار تضم أيضا إقليم "جرندة" بالجنوب الغربي لفرنسا وإقليم "لاند" التابع لمنطقة أكيتانيا جنوب غرب فرنسا والبرانس الأطلسية (جنوب غرب فرنسا) وإقليم "فنديه" (غرب فرنسا) وذلك بسب مخاطر غمر الأمواج.

بسبب الصواعق والأمطار.. مصرع 24 شخص بالهند خلال يوم واحد

لقى ما لا يقل عن 24 شخص حتفهم في يوم واحد بسبب الصواعق خلال هطول امطار غير موسمية في ولاية جوجارات الهندية، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

 وقال مركز عمليات الطوارئ بالولاية، إن جوجارات شهدت عددًا كبيرًا من الصواعق، الأحد، مما أسفر عن مقتل نحو 71 حيوانًا وإلحاق أضرار بـ 29 منزلاً وأضاف مسئولون أن ما لا يقل عن 23 شخص أصيبوا بجروح بعد ظهر الاثنين.

وتم الإبلاغ عن معظم الوفيات في منطقة داهود، حيث توفي 4 أشخاص، بينما مات 3 في باناسكانثا وباروش، واثنان في منطقة تابي، وتوزعت بقية أعداد الضحايا على أجزاء أخرى من الولاية.

واستمر هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية وعواصف برد حتى الإثنين، حيث تلقت بعض الأماكن ما يصل إلى 144 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة، وفقًا لبيانات حكومة الولاية

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD) إن دوران الإعصار فوق شمال شرق بحر العرب، ومنطقتي سوراشترا وكوتش المجاورتين، تسبب في هطول أمطار غزيرة على الولاية.