رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في الجزائر.. استمرار الرياح القوية عبر عدة ولايات ساحلية

نشر
الأمصار

نبهت نشرية حول الحالة الجوية بالجزائر،  اليوم الخميس، من هبوب رياح قوية عبر ولايات ساحلية.

وحسب التنبيه فإن الولايات المعنية هي: بومرداس، الجزائر العاصمة، تيبازة، الشلف، مستغانم ووهران.

وأوضح الديوان الوطني للأرصاد الجوية بالجزائر، أن صلاحية النشرية تمتد من صبيحة الخميس وإلى غاية المساء.

وفي سياق أخر،سجلت الجزائر، أمس الأربعاء، 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، مع عدم تسجيل أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 8 مرضى للشفاء حسب ما أفاد به، بيان لوزارة الصحة الجزائرية

 

الأمصار

 

 

وبذلك، بلغ إجمالي الإصابات 270.981  حالة, فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182.501 , في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما لم يتم تسجيل أي حالة في العناية المركزة, وفقا للمصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة الجزائرية، المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى..

الجزائر.. تنظيم الطبعة 23 للصالون الدولي للصناعة التقليدية ما بين 24 نوفمبر و2 ديسمبر

تنظم وزارة السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر، الطبعة الـ 23 للصالون الدولي للصناعة التقليدية، في الفترة ما بين 24 نوفمبر و2 ديسمبر المقبل، بقصر المعارض الصنوبر البحري، حسب ما أفادت به الوزارة، يوم الثلاثاء، في بيان لها.

و تعد هذه التظاهرة الدولية مناسبة سنوية "تسمح للحرفيين بالترويج لمنتجاتهم المعبرة عن مدى أصالة وعمق وتنوع التراث الجزائري"، بالإضافة إلى كونها "فضاء للترقية والتسويق وتبادل المعرفة والخبرات بين مختلف الناشطين في هذا المجال".

و من بين الأهداف التي يرمي إليها هذا الصالون "المحافظة على التراث الحرفي الوطني وتثمينه" و"التعريف بجودة المنتوج التقليدي الجزائري" وكذا "إنشاء إطار لتبادل الخبرات والمعارف بين الحرفيين الوطنيين والأجانب".

كما يرمي هذا الصالون أيضا -يضيف المصدر ذاته- إلى "تشجيع الإبداع والابتكار الحرفي بجعل المنتجات الحرفية أكثر تنافسية" و "ترقية منتجات الصناعة التقليدية وجعلها تساهم في التنمية الاقتصادية".

ويذكر أنه تم, بذات المناسبة, إطلاق موقع إلكتروني خاص بالصالون يمكن تصفحه عبر الرابط التالي: www.siat-dz.com.