رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا: نسعى لإنهاء الحرب في غزة وأوكرانيا

نشر
نائب الرئيس الإندونيسي
نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين

أكد نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تواصل جهودها لإنهاء الحرب في غزة في أعقاب اتفاق حماس وإسرائيل على هدنة مؤقتة، كما تسعى إلى حل دائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ونقلت وكالة أنتارا الإندونيسية عن أمين قوله خلال حوار الأديان في براتيسلافا بسلوفاكيا إن إنهاء الحرب بين حماس وإسرائيل في غزة أمر بالغ الأهمية بسبب وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين، ومن بينهم النساء والأطفال.

وأشار إلى أنه في سعيها لإيجاد حل دائم للصراع الذي طال أمده، تدعم إندونيسيا حل الدولتين الذي طرحته الأمم المتحدة، مضيفا أن إندونيسيا تدفع أيضا الأطراف ذات الصلة إلى إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أنه منذ بداية الحرب ، بادر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى لقاء رئيسي أوكرانيا وروسيا في محاولة لوضع نهاية فورية للنزاع المسلح.

وناشد أمين، المجتمع الدولي للمساهمة في المساعي الرامية إلى إيجاد حلول سلمية للصراعات المختلفة وتعزيز نظام عالمي سلمي.

وقبل زيارته لسلوفاكيا، زار نائب الرئيس معروف أمين العاصمة اليونانية أثينا، حيث أكد أن البلدين بحاجة إلى مواصلة الجهود لتعزيز التسامح بين الأديان والمساهمة في الجهود الرامية إلى خلق عالم ينعم بالسلام والوئام.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تخترق الهدنة في مناطق متفرقة من القطاع

اخترقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الهدنة الإنسانية المتفق عليها بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين من الجانبين.

وفتحت القوات الإسرائيلية نيران الدبابات على أطراف حي الشيخ رضوان ومخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة، في خرق للهدنة التي تقرر تمديدها ليومين إضافين.

كما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام، الثلاثاء، بسماع أصوات إطلاق نار وانفجارات غربي مدينة غزة، مشددًا على أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار في منطقة صوفا شرقي رفح.

وأعلنت قطر وحماس، الإثنين، تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والحركة يومين إضافيين.

تتصاعد أعمدة الدخان من عدد من المناطق من قطاع غزة، ويأتي ذلك رغم الاتفاق بين حماس والاحتلال الإسرائيلي على الهدنة ووقف إطلاق النار من الجانبين.

وأمس الإثنين، أذاعت “الحدث العربية”، في مقطع فيديو تصاعد مكثف لأعمدة الدخان في إحدى المناطق بغلاف غزة، وجاءت هذه المشاهد وسط حالة من الهدنة التي اتفق عليها الجانبين من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.