رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا ترسل 21 طناً من المساعدات الطبية إلى غزة

نشر
علم إندونيسيا
علم إندونيسيا

أرسلت إندونيسيا، اليوم الاثنين، طائرتين تحملان نحو 21 طناً من المساعدات الطبية إلى قطاع غزة.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، إن الطائرتين ستتوجه إلى مطار العريش المصري، وسيجري توزيع المساعدات على غزة من هناك.

وكانت أندونيسيا سلمت في 4 تشرين الثاني الحالي مساعدات مثل الغذاء والمعدات الطبية والبطانيات والخيام إلى غزة.

مطار العريش يستقبل طائرة روسية محملة بـ27 طنا من المساعدات إلى غزة

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الإثنين، هبوط طائرة روسية من طراز إليوشن بمطار العريش محملة بـ 27 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "أن الطائرة محملة ب 27 طنا من الشحنات الإنسانية لسكان قطاع غزة".

وأوضحت أن طائرة المساعدات جاءت بناء على أوامر من رئيس روسيا فلاديمير بوتين ووزير حالات الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف، وتشمل الشحنة مولدات الكهرباء والملابس ومواد التضميد والأغذية وأغذية الأطفال.

المساعدات الإنسانية إلى غزة
 

من جانبه، قال رئيس جمهورية داغستان سيرجي ميليكوف، إن "هذه هي أول شحنة إنسانية يتم إرسالها إلى سكان فلسطين من داغستان، حيث ساعد أصحاب الأعمال ورجال الدين وموظفو القطاع العام وغيرهم من سكان الجمهورية في تنظيم المساعدات لقطاع غزة المحاصر".

وأضاف "وفي المجمل، تم تجميع أكثر من 100 ألف طن من المساعدات الإنسانية في داغستان وسيتم إرسال الدفعة التالية في المستقبل القريب".

وقامت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية بنقل 30 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة في 18 نوفمبر الجاري ضمت مراتب ووسائد ومنتجات النظافة الشخصية والأغذية وأغذية الأطفال، ليصل إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من روسيا للقطاع 190 طناً.

13 شاحنة مساعدات إماراتية تتحرك إلى غزة 

تحركت قافلة مساعدات إنسانية إماراتية من مدينة العريش المصرية إلى معبر رفح، الأحد، تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة ليتم توزيعها تحت إشراف إماراتي.

يأتي ذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" التي أمر بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

ضمت القافلة (13) شاحنة بإجمالي حجم مساعدات 272.5 طن تتكون من 16 ألفا و800 طرد غذائي بوزن 252 طنا محملة على 10 شاحنات، يستفيد منها 84 ألف شخص إلى جانب 360 خيمة بوزن 20.5 طن محملة على 3 شاحنات.

وتواصل الإمارات جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في إطار عملية (الفارس الشهم 3) وذلك من خلال تسيير جسر جوي وصل عدده إلى 49 طائرة حتى الآن من أجل تخفيف معاناة المدنيين في قطاع غزة والتي تواجه ظروفاً استثنائية حرجة.