رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سجون إسرائيل بدأت التحضير لنقل الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم اليوم

نشر
سجن عوفر
سجن عوفر

أعلن مراسل “الجزيرة"، في نبأ عاجل، أن مصلحة السجون بإسرائيل تقول إنها بدأت التحضير لنقل الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم اليوم.

بيان عاجل من مصلحة السجون بإسرائيل بشأن الأسرى

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل وافقت على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم إذا أُفرج عن المزيد من الرهائن الإسرائيليين من غزة.

وجاء البيان بعد أن قال وسطاء قطريون إن الهدنة التي استمرت أربعة أيام وانتهت الإثنين مُددت ليومين آخرين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 11 رهينة أطلق سراحهم من غزة، الاثنين وصلوا إلى إسرائيل، وسيخضعون لفحص طبي مبدئي قبل التئام شملهم مع أسرهم.

أكد القيادي في حماس أسامة حمدان، أنه سيتم بذل الجهد لتمديد الهدنة في غزة وسيتم اتخهاذ القرار وفقًا للعدد المتوفر من الأسرى. 

قرار حماس حول تمديد الهدنة وإطلاق سراح المحتجزين

وأوضح قيادي في حركة حماس، أنه في حال عثرت الحركة على محتجزين أخرين سيكون هناك يوم تهدئة مقابل كل 10 منهم، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الحدث العربية"، اليوم الإثنين.

وشدد قيادي في حماس، على أن إطلاق سراح العسكريين الإسرائيليين مرتبط بالإفراج الكامل عن الأسرى الفلسطينيين وإنهاء الحصار.

إطلاق سراح الأسرى والرهائن

ومن جانب أخر، أكد القيادي في "حماس" خليل الحية، أن الحركة تعاملت بإيجابية في صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين.

وأضاف الحية أن الحركة كانت معنية منذ اليوم الأول بإعادة المحتجزين من النساء والأطفال لذويهم، مؤكدا أنها التزمت بتسليم المحتجزين الذين علمت بأماكن وجودهم.

وأشار القيادي إلى أن "حماس" سعت لتأمين الإفراج عن المحتجزين، مضيفا: "إن تمكنا من تأمين عدد إضافي من المحتجزين وتحديد أماكنهم سنبلغ الأطراف لتمديد الهدنة".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.