رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي الرياض.. قمة نارية بين النصر والهلال

نشر
الأمصار

يتجدد الصراع بين المدرب البرتغالي جورجي جيسوس ومواطنه لويس كاسترو، عندما يستضيف الهلال غريمه التقليدي النصر، في ديربي الرياض على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الجمعة، ضمن الجولة 15 بدوري روشن السعودي للمحترفين.

وتعد المواجهة هي الثانية بين جيسوس وكاسترو على الملاعب السعودية، بعدما تواجها من قبل في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال أغسطس/آب الماضي، وحسمها "العالمي" بهدفين مقابل هدف، وتوج باللقب لأول مرة في تاريخه.

وسيكون صدام الديربي فاصلا في مشوار الفريقين لحصد لقب الدوري هذا الموسم، حيث يدخل الهلال المباراة وهو في الصدارة برصيد 38 نقطة جمعها من 12 فوزا وتعادلين، وبفارق 4 نقاط عن النصر صاحب الوصافة (34 نقطة من 11 فوزا وتعادلا وخسارتين).

خارج الملاعب السعودية جمعت 10 مواجهات في السنوات الماضية بين جيسوس وكاسترو، تفوق مدرب "الزعيم" في 5 منها، مقابل 3 انتصارات لمدرب "العالمي" وحضر التعادل مرتين.

وشهد العام 2005 أول مباراة بين المدربين، حين انتصر فريق بينافيل بقيادة كاسترو على مورينيسي تحت قيادة جيسوس بهدف دون رد.

وكانت آخر مواجهة في موسم 2017-2018، حين تفوق جيسوس مع سبورتنج لشبونة على تشيفاز الذي يدربه حينها كاسترو بهدفين دون رد، في الدوري البرتغالي.

عاد جيسوس لقيادة الهلال بداية الموسم الجاري (2023-2024)، وهي الولاية الثانية له، بعدما خاض تجربته الأولى مع "الزعيم" في موسم 2018-2019.

واستطاع المدرب صاحب الـ(69 عاما) تحقيق الفوز هذا الموسم 17 مرة، خلال 20 مباراة في جميع المسابقات، مقابل 3 تعادلات، دون أن يتلقى أي هزيمة.

في المقابل، أشرف كاسترو (62 عامًا) على النصر منذ بداية الموسم، وخلال مسيرته مع الفريق حقق 18 فوزا خلال 22 مباراة بكل المسابقات، وتعادل مرتين، وخسر مرتين.

الهلال السعودى ضيفًا على نافباخور نامانجان في دوري أبطال آسيا

يحل فريق الهلال السعودى ضيفا ثقيلا على فريق نافباخور نامانجان الأوزبكى، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2024.

وتقام مباراة الهلال السعودي مع الفريق الأوزبكى فى السادسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، باستاد المركزي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدورى أبطال آسيا بالموسم الجارى 2023-2024.

وتشهد مواجهة الليلة صراعا قويا بين الفريق السعودى ونافباخور الأوزبكى على خطف صدارة المجموعة الرابعة بعدما حسم الفريقان التأهل فى وقت سابق.