رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رمضان 2024.. "نظرة حب" تجمع باسل خياط وكارمن بصيص

نشر
باسل خياط
باسل خياط

يلتقي الفنان باسل خياط مع النجمة اللبنانية كارمن بصيص في مسلسل "نظرة حب" المقرر عرضه ضمن سباق رمضان الدرامي لموسم 2024.

ويتكون المسلسل من 30 حلقة، ويشارك في البطولة بجانب باسل خياط، وكارمن بصيص، سارة بركة، طيف إبراهيم، ميشال حوراني، وعدد كبير من النجوم.
ويعد مسلسل "نظرة حب" أول عمل درامي يجمع بين باسل خياط وكارمن بصيص، وتدور الأحداث في قالب يجمع بين التشويق والرومانسية، والعمل من تأليف رافي وهبي وإخراج حسام علي، ومن إنتاج شركة أيبلا الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، ومن المقرر انطلاق التصوير في لبنان بداية شهر ديسمبر القادم.

وكانت أخر أعمال الفنان باسل خياط على شاشة التلفزيون مسلسل "الثمن" مع نيقولا معوض، ورزان جمال، رفيق على أحمد، أما اللبنانية كارمن بصيص قدمت مؤخرا مسلسل يحمل اسم "البريئة" مع تقلا شمعون، وبديع أبو شقرا، ويورغو شلهوب، وحقق العمل نجاحا كبيرا وقت عرضه بسبب الغموض الذي حملته القصة، وبراعة الممثلين في تجسيد الشخصيات.

أبرز محطات مشوار باسل خياط الفني

الفنان باسل خياط، قدم عدة أدوار مهمة على الصعيد السينمائي والدرامي، حيث دخل الوسط الفني في سن مبكرة، وساعدته موهبته على الانتشار سريعا في مصر والوطن العربي.

وبدأ الفنان باسل خياط، التمثيل في سن الثامنة بمشاركته في مسرح الأطفال بسوريا، وبعد نجاح هذا العرض، حمسه للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وانطلق بعدها في عالم المسرح، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال التلفزيونية في بلده سوريا.

باسل خياط والدراما المصرية

وكانت بداية تواجد الفنان باسل خياط في الدراما المصرية، من خلال المسلسل الرمضاني «نيران صديقة» عام 2013، ليشارك بعدها في مسلسل «طريقي» مع شيرين عبدالوهاب، في 2015، ولفت وقتها الأنظار إليه لتقديمه دور معقد، ثم شارك في مسلسل الميزان 2016 يليه «30 يوم» في 2017، ثم «الرحلة» 2018.
ونال باسل خياط، من خلال العديد من أعماله المصرية، إشادات عديدة بسبب تقديمة لدور الشر الذي برع فيه بشكلٍ ملحوظ.
وفي عام 2015 شارك باسل خياط، عضوا بلجنة تحكيم ببرنامج اكتشاف المواهب «عرب كاستنج» على «تلفزيون أبو ظبي».