رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني والعبادي يبحثان الاستعدادات الجارية لإقامة انتخابات مجالس المحافظات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، الاستعدادات الجارية لإقامة انتخابات مجالس المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، وجرى خلال اللقاء، استعراض جهود الحكومة وبرامجها في مختلف القطاعات الحيوية، وأهمية إسناد برامجها نحو رفع وتيرة العمل؛ من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأضاف، أن "اللقاء تناول الاستعدادات الجارية لإقامة انتخابات مجالس المحافظات الشهر المقبل، وضرورة تضافر جهود القوى السياسية في دعم مفوضية الانتخابات وإنجاح الممارسة الانتخابية".

العراق.. السوداني: أجهزة الدولة ستؤدي دورها لإنجاح انتخابات مجالس المحافظات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن أجهزة الدولة بجميع تشكيلاتها المدنية والأمنية ستؤدي دورها لإنجاح انتخابات مجالس المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ورئيس الإدارة الانتخابية".

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء اطلع على آخر استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل، والانتهاء من كل المتطلبات الأساسية الخاصة بالعملية الانتخابية، بما يضمن انتخابات عادلة ونزيهة، تلبي تطلعات الشعب العراقي".

وأكد السوداني، بحسب البيان، أن "أجهزة الدولة، بجميع تشكيلاتها المدنية والأمنية، ستؤدي دورها بشكل كامل من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الدستوري المهم".

العراق.. السوداني يوجه بتأسيس شركة عامة لاقتصاديات الكاربون

ومن جهة أخرى، ترأس رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اجتماعاً خاصاً بانبعاثات الكاربون، حضره وزراء النفط والكهرباء والبيئة ومستشارو الطاقة والمتخصصون في هذا القطاع، موجهًا بتأسيس شركة عامة لاقتصاديات الكاربون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتأسيس شركة عامة لاقتصاديات الكاربون تابعة لوزارة البيئة.

كما أنه وجه بتنظيم عقود الطاقة بطريقة تتوافق مع منهج الحكومة في الجانب المناخي والتغيرات الحاصلة فيه، بما يتناسب مع الالتزامات الحكومية الخاصة بمعالجة آثار التغيرات المناخية الحاصلة بسبب النشاط الضارّ للانبعاثات الكاربونية.

وأوعز، لوزارة البيئة بإلزام الوزارات وشركات القطاع الخاص بتعليمات محددة تخص انبعاثات الكاربون، مؤكداً على وجوب متابعة تنفيذ هذه التعليمات من قبل الجهات المعنية.