رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. الأمانة العامة للتظلمات تشارك في مؤتمر إقليمي بالمملكة المغربية

نشر
الأمصار

شارك وفد من الأمانة العامة للتظلمات في البحرين، برئاسة السيد عبدالرحمن علي فارس مدير إدارة شئون التظلمات، في المؤتمر الإقليمي بعنوان "دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب.. تجارب وتحديات في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط" الذي نظمته المديرية العامة للأمن الوطني بالمملكة المغربية بالتعاون مع مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان واللجنة الفرعية المعنية بمنع التعذيب المنشأة وفق البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

وقال عبدالرحمن علي فارس إن المؤتمر مثل فرصة لعرض تجربة مملكة البحرين في مكافحة التعذيب ولاسيما من خلال دور المؤسسات والأجهزة الوطنية المستقلة كالأمانة العامة للتظلمات ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين وتكامل مهام عملهما مع الجهات المعنية الأخرى ضمن رؤية واستراتيجية شاملة، يتم فيها الاستفادة من أفضل التجارب والممارسات المطبقة دوليا، والخروج بنموذج بحريني رائد ومتجدد، يستجيب لعوامل التطور والتحديث في الآليات المفضية إلى تعزيز حماية حقوق الانسان في مجالات عمل أجهزة إنفاذ القانون ومراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الحبس الاحتياطي وغيرها من دور الرعاية الاجتماعية والإصلاحية.

وأضاف أن مشاركة الأمانة العامة للتظلمات في المؤتمر جاءت تعزيزا لحضورها الإقليمي والدولي في مثل هذه الفعاليات، وبما يعزز من مكانتها في أوساط المؤسسات النوعية المتخصصة التي تلعب دورا مهما في ترسيخ احترام قيم حقوق الإنسان في منظومة العدالة الجنائية.

رئيس مجلس النواب البحريني يؤكد دعمه لدور معهد البحرين للتنمية السياسية

أكد السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني، اليوم الأحد، دعم مجلس النواب البحريني لخطط وبرامج وأنشطة معهد البحرين للتنمية السياسية، وذلك خلال استقباله سعادة السيد علي بن محمد الرميحي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، رئيس مجلس أمناء المعهد.

أشاد رئيس مجلس النواب بالدور الحيوي الفاعل للمعهد في تعزيز الثقافة الديمقراطية والبرلمانية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين.

وأوضح أن مجلس النواب يدعم جهود المعهد في ترسيخ قيم ومبادئ الشراكة المجتمعية في صنع القرار، من خلال المؤسسات الدستورية والممارسات الحضارية، وتعميق الوعي حول أهمية المشاركة في العمل الوطني.

من جانبه، أعرب سعادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عن تقديره وامتنانه لدور مجلس النواب التشريعي والرقابي، ودعم عمل المعهد، والتعاون المثمر بين الجانبين.