رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب البحريني يؤكد دعمه لدور معهد البحرين للتنمية السياسية

نشر
الأمصار

أكد السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني، اليوم الأحد، دعم مجلس النواب البحريني لخطط وبرامج وأنشطة معهد البحرين للتنمية السياسية، وذلك خلال استقباله سعادة السيد علي بن محمد الرميحي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، رئيس مجلس أمناء المعهد.

أشاد رئيس مجلس النواب بالدور الحيوي الفاعل للمعهد في تعزيز الثقافة الديمقراطية والبرلمانية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين.

وأوضح أن مجلس النواب يدعم جهود المعهد في ترسيخ قيم ومبادئ الشراكة المجتمعية في صنع القرار، من خلال المؤسسات الدستورية والممارسات الحضارية، وتعميق الوعي حول أهمية المشاركة في العمل الوطني.

من جانبه، أعرب سعادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عن تقديره وامتنانه لدور مجلس النواب التشريعي والرقابي، ودعم عمل المعهد، والتعاون المثمر بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، بالأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الركن طيار محمد بن سعيد المغيدي، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد لمشاركته في مؤتمر حوار المنامة 2023 في دورته التاسعة عشرة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأكد الرميحي أن المعهد يسعى إلى تعزيز دوره في المجتمع، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات لمختلف الشرائح والفئات، بما يحقق الأهداف المنشودة لصالح الوطن والمواطنين.

وكان أشاد وزير شئون الدفاع في البحرين الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، بدور التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وجهوده في تنسيق وتوحيد جهود الدول الأعضاء مع الجهود الدولية لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

البحرين تدعم الفلسطينيين وتُرسل مساعدات عاجلة لـ "غزة"

أعلنت "البحرين"، تقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة أصدر توجيهاته بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.


وأضافت أن هذا الدعم يأتي من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في إطار مواقف البحرين ونهجها تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف ومد يد العون لهم والذي يعد من ثوابت المملكة.