رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيسوس يجهز مفاجأة في تشكيل الهلال السعودي أمام نافباخور بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

أكد خورخي جيسوس مدرب فريق الهلال السعودي، إجراء العديد من التعديلات على مستوى التشكيل الأساسي خلال مواجهة نافباخور الأوزبكي ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

ويحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على نافباخور الأوزبكي وسط جماهيره يوم غد الثلاثاء في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة سيتم نقلها عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي قبل مباراة نافباخور: ” نلعب مباراة كل يومين وكعادتنا سوف نحدث تغييرات في مواجهة نافباخور من أجل إراحة بعض اللاعبين، ولذلك سنجري تغييرات كثيرة”.

وأضاف جيسوس: “نحن نمر في فترة مختلفة عن لقاء نافباخور السابق في الرياض والذي انتهى بالتعادل، تحسننا كثيرًا في النواحي الهجومية والدفاعية ونريد أن ينعكس ذلك على أرض الملعب في مباراة الغد”.

وتابع جيسوس: “نحترم نافباخور كثيرًا ولكننا نريد الفوز في اللقاء من أجل ضمان الصدارة وحسم التأهل للدور المقبل بدون أي مفاجآت قادمة”.

وأنهى جيسوس تصريحاته قائلًا: “لست قلقًا من أي شيء، لدينا كل المقومات التي تجعلنا مؤهلين للفوز، وندرك جيدًا أن الفائز في مباراة الغد سيتأهل كمتصدر للمجموعة وهذا ما سنسعى إلى تحقيقه، أنا مدرب أعشق التحديات واستمتع بها”.

ما هو ترتيب الهلال في مجموعة دوري أبطال آسيا؟

يحتل الهلال صدارة مجموعته الآسيوية متساويًا مع فريق نافباخور بنفس الرصيد 10 نقاط، فيما يأتي فريق نساجي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويحتل فريق مومباي سيتي الهندي المركز الأخير بدون نقاط، ولذلك يسعى الهلال لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسه في المجموعة من أجل خطف بطاقة التأهل في الصدارة.

أرقام الهلال القياسية بعد الفوز على الحزم في الدوري السعودي


1- الهلال يحقق أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين بفوزه على الحزم بنتيجة 9-0، محطمًا الرقم المسجل باسم الاتحاد على حساب القادسية 8-0 في موسم 2011/2012.

2- بونو الأكثر محافظة على الشباك في الدوري هذا الموسم بـ8 مباريات، كما أن الهلال لم يستقبل سوى هدف وحيد في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى أن بونو حافظ على نظافة شباكه 10 مرات من أصل 14 مباراة.

3- للمرة الثانية في تاريخ الهلال يفوز بنتيجة 9-0 في الدوري السعودي، الأولى كانت أمام الرياض 1979، والثانية أمام الحزم في 2023.

4- مالكوم يسجل الهاتريك الثاني مع الهلال هذا الموسم، علمًا بأن الهدف الأول جاء في شباك أبها.

5- محمد البريك يساهم مع الهلال بـ11 هدف من أصل 7 مباريات شارك فيها اللاعب.

6- لم يستطيع أي مدرب الفوز على جيسوس خلال 20 مباراة، حقق الانتصار في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات.

7- صالح الشهري يسجل أول أهدافه مع الهلال هذا الموسم.

8- وصل ألكسندر ميتروفيتش للمساهمة 22 مع الهلال هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفًا وصنع 4 آخرين لزملائه.

9- شهدت مباراة الهلال والحزم⁩ أهدافاً من 4 لاعبين سعوديين مختلفين، وهم كنو والقحطاني والشهري والبريك، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في الدوري منذ العام 2018، عندما فاز الأهلي⁩ على التعاون في مباراة شهدت أهدافاً من مهند عسيري وعبدالفتاح عسيري وحسين المقهوي وسلمان المؤر.