رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موقف علي البليهي من مباراة الهلال ضد نافباخور بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

حسم علي البليهي مدافع فريق الهلال السعودي موقفه من المشاركة في مباراة نافباخور الأوزبكي التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

وتقام مباراة الهلال ضد نافباخور الأوزبكي التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا مساء غد الثلاثاء.

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية فإن علي البليهي، جاهز للمشاركة في لقاء دوري أبطال آسيا غدًا بشكل طبيعي، بعد التأكد من سلامته.

إصابة علي البليهي في مباراة الحزم
وكان البليهي قد خرج بديلا خلال مشاركته في مباراة الهلال ضد الحزم التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري السعودي على خلفية شعوره بآلام عضلية، وأجرى بعض الفحوصات بعدها أثبتت جاهزيته للمشاركة.

ومن المقرر أن البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق في الاجتماع الفني الذي يسبق المواجهة وضع البليهي في التشكيل الأساسي أو إراحته.


واختار خورخي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال الخماسي الأجنبي الذي سيخوض به مباراته في دوري أيضا آسيا وهم سيرجي سافيتش ومواطنه ألسكندر ميتروفيتش والمغربي ياسين بونو والبرازيلي مالكوم والسنغالي خاليدو كوليبالي.

مركز الهلال في جدول ترتيب مجموعته

ويأتي الهلال المركز الأول في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا، برصيد 10 نقاط، جمعهم من خوضه 4 مواجهات منذ انطلاق مرحلة دور المجموعات أخرها الفوز على حساب نظيره مومباي سيتي بهدفين دون رد الجولة الماضية..


أرقام الهلال القياسية بعد الفوز على الحزم في الدوري السعودي


1- الهلال يحقق أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين بفوزه على الحزم بنتيجة 9-0، محطمًا الرقم المسجل باسم الاتحاد على حساب القادسية 8-0 في موسم 2011/2012.

2- بونو الأكثر محافظة على الشباك في الدوري هذا الموسم بـ8 مباريات، كما أن الهلال لم يستقبل سوى هدف وحيد في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى أن بونو حافظ على نظافة شباكه 10 مرات من أصل 14 مباراة.

3- للمرة الثانية في تاريخ الهلال يفوز بنتيجة 9-0 في الدوري السعودي، الأولى كانت أمام الرياض 1979، والثانية أمام الحزم في 2023.

4- مالكوم يسجل الهاتريك الثاني مع الهلال هذا الموسم، علمًا بأن الهدف الأول جاء في شباك أبها.

5- محمد البريك يساهم مع الهلال بـ11 هدف من أصل 7 مباريات شارك فيها اللاعب.

6- لم يستطيع أي مدرب الفوز على جيسوس خلال 20 مباراة، حقق الانتصار في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات.

7- صالح الشهري يسجل أول أهدافه مع الهلال هذا الموسم.

8- وصل ألكسندر ميتروفيتش للمساهمة 22 مع الهلال هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفًا وصنع 4 آخرين لزملائه.

9- شهدت مباراة الهلال والحزم⁩ أهدافاً من 4 لاعبين سعوديين مختلفين، وهم كنو والقحطاني والشهري والبريك، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في الدوري منذ العام 2018، عندما فاز الأهلي⁩ على التعاون في مباراة شهدت أهدافاً من مهند عسيري وعبدالفتاح عسيري وحسين المقهوي وسلمان المؤر.