رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تستقبل الدفعة الثالثة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى والمرضى

نشر
وصول أطفال غزة المصابين
وصول أطفال غزة المصابين للإمارات

استقبلت دولة الإمارات اليوم الاثنين، الدفعة الثالثة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الدفعة الثالثة وصلت على متن طائرة قادمة من مطار العريش في مطار أبوظبي، ومكونة من 93 من الأطفال الذين هم في أمسّ الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون من إصابات وحروق شديدة، ومن مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى علاج حثيث، مع 80 مرافقاً عائلاتهم.

من جانبها، أكدت مها بركات مساعد وزير الخارجية الإماراتية لشؤون الصحة أنّ المستشفيات في دولة الإمارات ستقدم للمصابين ولمرضى السرطان أعلى مستويات الرعاية الصحية، موضحة أنّ الدعم الإنساني سيتواصل للتخفيف عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعيشون ظروفاً مأساوية.

شرطة أبوظبي تشارك في اجتماع دولي بالمجر

شارك وفد شرطة أبوظبي في الاجتماع الرئيسي للمنظمة الدولية لفحص جودة الأسلحة والذخائر الـCIP ، والذي عقد في العاصمة المجرية بودابست.

وخلال اللقاء، قال العميد خميس راشد الكعبي مدير إدارة الأدلة الجنائية، رئيس الوفد، إن الاجتماع استعرض التحديثات الفنية لأنواع الذخيرة والأسلحة وأفضل الأساليب لمواجهة التحديات، التي قد تسبب أضراراً في استخدام الذخيرة والأسلحة الخفيفة، بجانب اعتماد التحديثات الفنية للدليل العالمي بنسخته الجديدة لعام 2023، وتسليم علم المنظمة ورئاسة الاجتماع المقبل لجمهورية فنلندا، والذي سيعقد في العام 2025. 

كما أكد على اهتمام شرطة أبوظبي بتطوير شراكات فاعلة مع الشركاء الدوليين، لافتاً إلى النجاح الذي تحققه الدولة في مختلف المجالات ومن بينها العمل الشرطي والأمني والذي أصبحت تتصدر فيه موقع الريادة والتميز العالمي.

وأشار إلى أن شرطة أبوظبي ومنذ اعتماد مركز أبوظبي لفحص جودة الأسلحة والذخائر واصلت جهودها المميزة في تطبيق إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بتصنيع الأسلحة والذخائر في الدولة حرصاً على سلامة وأمن مستخدميها والتي تأتي في المقام الأول من أهداف اللجنة الدائمة لفحص جودة الأسلحة والذخيرة. 

وأشار إلى أنه من أبرز الإنجازات انضمام دولة الإمارات كعضو دائم في اللجنة في عام 2010 بصفتها الممثل الوحيد في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط ، من خلال مركز فحص جودة الأسلحة والذخائر في إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي، وكانت دولة الإمارات قد استوفت جميع المتطلبات وتجهيز المختبرات الباليستية عند التحضير للانضمام إلى لجنة الـ C.I.P لفحص جودة الأسلحة والذخائر في عام 2008. 

وضم الوفد المشارك، المقدم جاسم أحمد المنعوت، والرائد حمد سيف الغافري، والنقيب جاسم محمد الحوسني من إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي.