رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة ومشهد غريب.. ما حقيقة الصورة المتداولة؟

نشر
الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

انتشرت خلال الساعات الأخيرة، صورة على مواقع التواصل الاجتماعي ادعى ناشروها أنها لمندوبة الإمارات في الأمم المتحدة تقبل المندوب الإسرائيلي، وهو ما سبب في جدل واسع خلال الساعات الأخيرة.

مندوبة الإمارات ومندوب إسرائيل

لكن من الأكيد وبحسب التأكيد من المسئولون، أن هذا الادعاء غير صحيح، فالصورة في الحقيقة تظهر وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية مع رئيس الاتحاد الدولي للجودو في أبوظبي عام 2018، ويظهر في الصورة سيدة ترتدي فستانا أزرق تقبل رجلا وإلى جانبهما رجلان باللباس الإماراتي التقليدي.

 

وفي وقت سابق، طالبت سلطات إسرائيل، مواطنيها بمغادرة الإمارات والبحرين ومصر والأردن والمغرب، وتركيا وماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا "بشكل فوري"، في ظل التصعيد الحالي في قطاع غزة والمظاهرات الحاشدة التي تشهدها بلدان عربية داعمة للفلسطينيين.

إسرائيل تدعو مواطنيها إلى مغادرة عدة دول فوراً

وذكر إعلان مشترك من قيادة الأمن الوطني بمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ووزارة خارجيته أنه تقرر "تشديد تحذيرات السفر إلى مصر (بما في ذلك سيناء) والأردن والمغرب".

وأضاف الإعلان أنه "بسبب استمرار الحرب، هناك تفاقم كبير للاحتجاجات ضد إسرائيل في مختلف دول العالم، مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية".

وأشار إلى أنه "تم رفع تحذيرات السفر إلى مصر والأردن إلى المستوى الرابع، وهو مستوى تهديد شديد، وتوصية بعدم الذهاب إلى هذه البلدان، وعلى المقيمين فيها المغادرة في أسرع وقت ممكن".

وأضاف أنه "تم رفع تحذير السفر إلى المغرب إلى المستوى 3، بمعنى التوصية بتجنب السفر غير الضروري".

وذكر الإعلان المشترك أنه "وحتى إشعار آخر، يوصى بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط، بما في ذلك تركيا ومصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب".

وأوصى الإعلان أيضا بـ"تجنب الوصول إلى الدول الإسلامية التي لديها تحذيرات سفر، مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا، والدول الإسلامية التي لا تحتوي على تحذير سفر مثل جزر المالديف".