رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم العالي في الجزائر يلتزم بتحسين ظروف استقبال الطلبة الدوليين

نشر
الجزائر
الجزائر

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، كمال بداري، اليوم، في مقر الوزارة على تسليم وسام أدراس بالجزائر لمسؤولي المؤسسات الجامعية التي تستقبل الطلبة الدوليين.

وحضر الاحتفالية سفراء 30 سفير دولة يدرس طلبتها في الجامعات الجزائرية.

وأرجع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، كمال بداري، في كلمة له اختيار الطلبة الدوليين للجزائر نظرا لنوعية الدراسة والديناميكية في مجال البحث العلمي.

والتزم المتحدث بتحسين استقبال الطلبة الدوليين وتقوية ظروف معيشتهم.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، كمال بداري، أن استحداث وسم ادرس بالجزائر هدفه تعزيز وتقوية قطاع التعليم العلي على المستوى الدولي.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، كمال بداري، أن الوسم سيوزع على الجامعات في إطار الرهان على تدويل التعليم العالي البحث العلمي، كما أنه يهدف لتقوية الدبلوماسية الجامعية الجزائرية على المستوى الدولي.

الجزائر.. تفكيك جمعية أشرار مختصة في سرقة واقتحام المنازل بتوقرت

تمكنت مصالح أمن ولاية توقرت في الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الثالث، مطلع هذا الشهر من توقيف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و26 سنة ومعالجة قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة مع توافر ظروف الليل، التعدد، التسلق، الكسر.

وأفاد بيان لذات المصالح الأمنية في الجزائر، أن حيثيات القضية تعود إلى تقديم شكوى من طرف صاحب المسكن حول تعرض مسكنه للسرقة من طرف مجهولين، حيث باشرت بتكثيف عمليات البحث والتحري في الموضوع وتكثيف الاستعلام الميداني لكشف ملابسات القضية.

الجزائر.. 4 وفيات في حادثي مرور بتمنراست

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرين، في حادثين مميتين، بتمنراست في الجزائر.

وأوضحت الحماية المدنية في الجزائر، في بيان لها، أن مصالحها تدخلت، اليوم الاحد، من أجل حادثين مميتين، الأول تمثل في انحراف حافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطني رقم 01 بلدية عين أمقل، والذي خلف وفاة شخصين وإصابة 18 اخرين.

كما تدخلت ذات المصالح في الحادث الثاني والمتمثل في اصطدام سيارتين نفعيتين على مستوى الطريق البلدي رقم 24 قرية اسليسكن دائرة تمنراست في الجزائر، والذي خلف كحصيلة اولية وفاة شخصين وإصابة 12 أخرين.