رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحوال الطقس في ليبيا اليوم 27 نوفمبر 2023

نشر
أحوال الطقس
أحوال الطقس

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يميل الطقس إلى الاستقرار، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، على معظم مناطق البلاد مع انخفاض في درجات الحرارة خلال الليل والصباح الباكر.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عن تراوح درجات الحرارة القصوى في جميع المناطق بين 18 و27 درجة مئوية.

أحوال الطقس في ليبيا

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على المناطق الجبلية.

أحوال الطقس في ليبيا

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء تتكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 20 و23 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة مئوية على المناطق الجبلية.

أحوال الطقس في ليبيا

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 21 و24 درجة مئوية، وتصل إلى 27 درجة مئوية على غات.

أحوال الطقس في ليبيا

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الواحات، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و23 درجة مئوية.

الحكومة المكلفة تعيد تشكيل "عمومية النظافة" في شرق ليبيا

قررت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، برئاسة أسامة حماد، إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركات العامة لخدمات النظافة التابعة لها.

وتوجد في ليبيا جمعيتان عموميتان لتلك الشركات، إحداهما في شرق البلاد تابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، برئاسة أسامة حماد، وأخرى في الغرب تابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، برئاسة عبدالحميد دبيبة.

وعين أسامة حماد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، كلاً من وزير الحكم المحلي لرئاسة الجمعية العمومية، ووزير الموارد المائية، محمد دومة، في منصب رئيس الجمعية.

وبحسب الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، جاء ذلك لتعزيز جهود تحسين الخدمات المقدمة في هذا القطاع المهم.

ومن المقرر أن تعمل الجمعية العمومية على تطوير استراتيجيات جديدة من خلال حملات توعوية وتثقيفية تستهدف جميع شرائح المجتمع.

وفي فبراير الماضي أعادت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، تشكيل تلك الجمعية العمومية برئاسة رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، أسامة حماد، وعضوية عدد من الوزراء.

وفي ديسمبر الماضي، أعادت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، برئاسة عبدالحميد دبيبة، تشكيل جمعية عمومية لشركات خدمات النظافة العامة التابعة لها، برئاسة وزير العمل والتأهيل.