رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تطورات أزمة مسلسل «بطن الحوت» في مصر.. شعبة الإخراج تتحدى أشرف زكي

نشر
مسلسل بطن الحوت
مسلسل "بطن الحوت"

رفضت شعبة الإخراج المصرية قرارات نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي بعدم التعامل مع مخرج مسلسل "بطن الحوت" وتقديم شكوى ضده.

وأصدرت شعبة الإخراج المصرية، بيانا تضامنيا مع أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل "بطن الحوت"، بعد أزمة استعانته بـ"التيك توكر" مروان مشاكل، في الحلقة الأولى من العمل الذي بدأ عرضه قبل أيام.

وقالت شعبة الإخراج المصرية في بيانها: "تعرب شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتعجلة التي خرجت باسم نقابة المهن التمثيلية بخصوص التعامل مع الأزمة المفتعلة لمسلسل بطن الحوت".

ورأت شعبة الإخراج المصرية أن تلك القرارات "جاءت دون أي سند قانوني أو لائحي لتنظيم مثل هذه الأمور، واتسمت بالمبالغة والانفعالية الشديد"، وأعلنت عن تضامن الموقعين على هذا البيان الكامل مع المخرج أحمد فوزي صالح.

قرارات أشرف زكي ضد مخرج "بطن الحوت"

وكان نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، قرر تغريم الشركة المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" مليون جنيه غرامة لإشراك "التيك توكر" كروان مشاكل.

وأوضح نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، أنه قرر تقديم شكوى ضد مخرج العمل في نقابة المهن السينمائية بسبب الاستعانة بكروان الذي أثار ظهوره بعض المشاكل، ومنع التعامل معه على أن يتعرض من يتعاون معه يتعرض تصل إلى الشطب.

وانتشرت مجموعة من الفيديوهات لكروان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيها بطريقة غريبة في الحلقة الأولى من مسلسل "بطن الحوت"، ما أثار جدلا كبيرا.

وتقدمت المحامية نهى الجندي ببلاغ إلى النائب العام اتهمت فيه صاحب صفحة كروان مشاكل وأيضا الشهيرة بـ«الإعلامية إنجي حمادة» بتقديم فيديوهات تتضمن محتوى يحرض على الفسق والفجور، والاعتداء على قيم المجتمع المصري.

المخرج المصري أحمد فوزي صالح

مسلسل "بطن الحوت"

يُرض مسلسل "بطن الحوت" على منصة "شاهد"، وتستلهم أحداثه قصة "قابيل وهابيل" والصراع بين الخير والشر في دراما اجتماعية معاصرة.

المسلسل قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبدالعزيز مخيون وبسمة وآخرين.

وبدأ عرض أولى حلقات المسلسل المصري "بطن الحوت" عبر منصة "شاهد" الرقمية، الخميس 23 نوفمبر، ويتكون "بطن الحوت" من 15 حلقة فقط، ويجتمع خلاله باسم سمرة ومحمد فراج في دور شقيقين، الأول يعمل صانع فخار والثاني تاجر مخدرات.

موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل «بطن الحوت»

ومنذ أيام نشرت منصة "شاهد" الإعلان الترويجي للعمل، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأرفقته بتعليق قالت خلاله: "ضياء وهلال من بطن واحدة، بس كل واحد له طريقته، والفرصة تأتي مرة واحدة في رحلة العمر".

وسيطر الغموض والتشويق على الإعلان الترويجي للمسلسل، وفي الإعلان يطلب باسم سمرة من محمد فراج، العمل معه في تجارة المخدرات بحجة أنه لن يشك فيه أحد، لأنه شخص متدين، وبسبب هذا الأمر تتعقد الأحداث وتكثر الخلافات بينهما.

كما ظهرت في الإعلان الفنانة أسماء أبو اليزيد وهى ترتدي الحجاب، والفنانة القديرة سماح أنور في دور سيدة من حي شعبي.

وفيما يخص موقف الأم من الصراع الدائر بين الأخوين في المسلسل، أكدت سماح أنور أن الأم غير تقليدية بالمرة، مضيفة: "لا تشبه الأمهات التي اعتدنا مشاهدتها في الدراما المصرية، خاصة أنها متهمة بمحاباة أحد الأبناء على حساب الآخر، وهو الأمر الذي سيكون له تفسير لاحق".