رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المهن التمثيلية المصرية تغرم الشركة المنتجة لـ بطن الحوت

نشر
الأمصار

قرر الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية توقيع غرامة 100 ألف جنيه على الشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت، وذلك لإشراك شخص يدعى كروان مشاكل بالمسلسل، على أن تتقدم النقابة بشكوى ضد مخرج العمل فى نقابة المهن السينمائية.

 

وفى سياق متصل قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية إن النقابة قررت شطب الأعضاء غير المسددين لاشتراكات النقابة.

 

وأكد أشرف زكى أنه يمنح الأعضاء غير المسددين للاشتراك لمدة لا تتجاوز الثلاث سنوات مهلة أسبوعين لسداد المبالغ المستحقة عليهم، وحال عدم السداد سيتم شطبهم والإعلان عن أسمائهم لمنعهم من العمل بعد شطب عضوياتهم من النقابة.

 

وكان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى أصدر قرارا بإيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل) وذلك لمخالفتهم قوانين النقابة.

 

وجاء فى بيان نقابة المهن التمثيلية: "قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل)، وذلك لمخالفتهم قانون النقابة رفم 25 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم".

مسلسل The Crown يتصدر مشاهدات نتفلكيس في نوفمب

كشفت الاحصائيات الجديدة لنسب مشاهدات شبكة نتفليكس مع نهاية عام 2023، عن تصدر مسلسل The Crown بموسمه السادس والختامي، قائمة المشاهدات بالنسبة للأعمال التليفزيونية.

ووفق ديد لاين، كانت الصدارة بين الاعمال السينمائية من نصيب فيلم The Killer، كأعلى الافلام مشاهدة خلال نوفمبر الجاري.

تفاصيل عن العمل  

ومسلسل التاج، بدأ عرضه عبر منصة نتفليكس للبث الرقمي، وهو من اعمال نتفليكس الاصلية ومن اضخم المسلسلات من حيث الانتاج.

المسلسل، يروي قصة الاسرة الملكية في بريطانيا، منذ تولي الملكة اليزابيث للحكم، وبداية عرض موسمه الأول كانت في عام 2016.

 

وعبر مواسمه المتعاقبة، جسد شخصية الملكة اليزابيث بجانب اميلدا ستاونتون، النجمة الشابة كلير فوي، التي جسدت شخصية الملكة في المواسم الأول والثاني.

من بعد ذلك في الموسم الثالث والرابع، جسد شخصية الملكة، النجمة الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

وبعد طرح الموسم الختامي للعرض رسميا، أعلنت شبكة نتفليكس عن طرحها للأزياء التي استخدمت في تصوير مشاهد مسلسل The Crown، والمجوهرات والاكسسوارات التي صنعت خصيصا للمسلسل.

ووفق ديد لاين، فإن منتجين المسلسل، سيتبرعون بعائدات بيع الملابس والإكسسوارات التي ستطرح للبيع بالمزاد بعد استخدامها ضمن احداث المسلسل الناجح، لصالح واحدة من اكاديميات تعليم الدراما، وتوفير منح دراسية مجانية للطلبة بهذه الأكاديميات.