رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تُصدر بيانًا عاجلاً حول إطلاق نار على 3 فلسطينيين بولاية فيرمونت

نشر
الأمصار

ذكر "البيت الأبيض"، أن سُلطات إنفاذ القانون تجمع المعلومات بشأن ثلاثة شبان فلسطينيين أصيبوا بإطلاق نار في ولاية فيرمونت الأمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وأوضح البيت الأبيض، أنه تم إطلاع الرئيس بايدن على حالة ثلاثة شبان فلسطينيين أصيبوا بإطلاق نار في ولاية فيرمونت.

بدورها، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، بحادث إطلاق نار في ولاية فيرمونت الأمريكية، أدى إلى إصابة ثلاثة طلبة فلسطينيين.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان: ندين بأشد العبارات جريمة إطلاق النار البشعة التي تعرض لها هشام عورتاني وتحسين أحمد وكنان عبد الحميد، أثناء خروجهم وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون اللغة العربية، ما أدى إلى إصابتهم بجروح بين البليغة والمتوسطة.

وأضاف البيان: "تطالب الوزارة السلطات الأمريكية المختصة بسرعة إلقاء القبض على المجرم واعتقاله والتحقيق معه ومحاسبته".

وتم إطلاق النار على ثلاثة فلسطينيين في مدينة برلنجتونج، بولاية فيرمونت الأمريكية، حيث فتحت الشرطة الأمريكية تحقيقا في الأمر.

فلسطين تُعلن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية

ارتفع عدد الضحايا في الضفة الغربية مُنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على فلسطين في السابع من أكتوبر الماضي إلى 229 شخصًا بعد وفاة الطفل محمد إبراهيم فؤاد عديلي (12 عامًا)، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة.

وشُيعت محافظة نابلس، مساء الخميس، جثمان الطفل محمد إبراهيم فؤاد عديلي (12 عاما) إلى مثواه الأخير في بلدة بيتا جنوب المحافظة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى النجاح الجامعي في نابلس، إلى منزل عائلته في بلدة بيتا، حيث ألقيت نظرة الوداع عليه، قبل أن يصلى على الجثمان ويوارى الثرى في مقبـرة البلدة.

وتوفي الطفل عديلي، مساء الخميس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الصدر، خلال اقتحامها بلدة بيتا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة طوباس بآلياته العسكرية

اقتحم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اقتحم الاحتلال طوباس من مدخلها الشرقي بعدة آليات عسكرية، وانتشر في عدد من الأحياء.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بوفاة فلسطيني وإصابة آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس.

موقع أمريكي يُوضح سبب تأخر صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

أوضح موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلاً عن مصادر مطلعة، أن سبب تأجيل صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، هو أن "الخطة التنفيذية لم يتم الانتهاء منها بعد".

وبحسب الموقع الأمريكي، قال مسؤول إسرائيلي إن تنفيذ الاتفاق تأخر نظرًا لأن إسرائيل لم تتلق قائمة بأسماء الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم بعد.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات إن سبب التأخير هو أن الخطة التنفيذية لإطلاق سراح الرهائن لم يتم الانتهاء منها بعد.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيل بنيامين نتنياهو، قال الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي مستعد لكل الاحتمالات فيما يخص صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل لا تسامح مع أي خرق للهدنة القصيرة.

وأكد التزامه بالعودة إلى القتال وأبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أنهم سيستمرون في القتال بعد الهدنة القصيرة.

ولفت إلى أن الحرب مستمرة حتى تدمير حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" وقطاع غزة لن يشكّل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن.

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في مخيم بلاطة

تُوفي "شاب فلسطيني"، وأُصيب آخر بالرصاص الحي، خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

وذكر مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل، أن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الرأس والظهر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن استشهاد أحدهما إثر إصابته الخطيرة.

وأضاف أن قوات الاحتلال احتجزت جميع طواقم الهلال الأحمر على مفترق بلاطة شارع القدس، أثناء محاولة الوصول لإصابات بمحيط المخيم وسحبت المفاتيح والهواتف.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من المنطقة الشرقية، وداهمت مخيم بلاطة واندلعت مواجهات، كما داهمت مركز يافا الثقافي وسط انتشار مكثف في المنطقة.