رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يدرس تعيين إيمانويل ألجواسيل حال رحيل تشافي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن إدارة برشلونة الإسباني وضعت إيمانويل ألجواسيل، المدير الفنى لفريق ريال سوسيداد، ضمن خطتها لتولى قيادة الفريق خلفا لـ تشافى هيرنانديز المدير الفنى الحالى، بسبب تراجع نتائج البارسا وآخرها التعادل مع رايو فاليكانو أمس بهدف لكل فريق.

وتعادل فريق برشلونة مع مضيفه رايو فاليكانو بهدف لمثله فى المباراة التى جمعتهما على ملعب تيريزا ريفيرو، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من عمر بطولة 

الدوري الإسباني

 للموسم الحالى 2023-2024.وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن إيمانويل ألجواسيل يعد خياراً حقيقياً لبرشلونة في المُستقبل لتولي قيادة الفريق مستقبلا، حال اتخاذ قرار بإعفاء تشافى من المسئولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيمانويل ألجواسيل لديه عقد حتى يونيو 2025، وهو سعيد للغاية في سوسيداد، لكن الباب ليس مغلقاً أمام المغادرة حال تلقيه عرضاً من برشلونة.

وأضافت الصحيفة، ️أن لابورتا رئيس برشلونة قام بتهنئة ألجواسيل فى حفل الأفضل بالدوري الإسباني بعد تتويجه بجائزة أحد أفضل مدرب بالدوري الإسباني، كذلك الحال للبرتغالى ديكو الذى كان مقرباً منه بالفعل، كما أكد بيدري فى مُقابلة سابقة أن اللاعبين مُعجبون بالعمل الذى يقدمه ألجواسيل مع ريال سوسيداد .

وكرس برشلونة عقدة تاريخية في الدوري الإسباني أمام رايو فاليكانو، حيث لم يخسر رايو فاليكانو أيًا من مبارياته الخمس الأخيرة ضد برشلونة في الدوري الإسباني حيث فاز 3، وتعادل فى مباراتين.كما يعتبر رايو فاليكانو هو أكثر فريق لعب تشافي ضده مباريات بالليجا كمدرب دون أن ينتصر عليه بمعدل أربع مباريات: تعادلين، خسارتان).وحقق البارسا رقم سلبي، حيث خسر برشلونة فى آخر ثلاث زيارات إلى رايو فاليكانو في الدوري الإسباني.

 

إصابة جافي بالرباط الصليبي

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيانا رسميا على موقعه الإلكتروني، قال فيه: "جافي تعرض لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى"، لكن كشفت تقارير، أنه مصاب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

ووفقا لصحيفة "سبورت" كانت أجواء غرفة الملابس عقب إصابة جافي أشبه بالجنازة، حيث تأثر نجوم إسبانيا بشكل قوي بما حدث لزميلهم.

وأشارت إلى أن جافي دخل في حالة من البكاء بعد أن وصل غرفة الملابس، وحرص الجميع على إظهار الدعم له وتحيته في هذه اللحظة الصعبة.

وأوضحت أن عقب إبلاغ جافي بنتيجة الفحوصات الأولى، ظهر نجم برشلونة وكأن العالم قد سقط عليه، ولم يكن قادرا على إخفاء حزنه.

وواصلت الصحيفة: "الأجواء كانت درامية للغاية، وغادر جافي معتمدا على عكازين ركب بهما السيارة مع ألبرت لوك المدير الرياضي للاتحاد الإسباني".

وكان المنتخب الإسباني قد حسم عبوره لليورو قبل جولتين، ونجح في الاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب برصيد 21 نقطة بينما جاءت جورجيا في المركز الرابع برصيد 8 نقاط فقط.