رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: تيرشتيجن يغيب عن مواجهة رايو فاليكانو.. وسنفتقد جافي

نشر
الأمصار

أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفنى لفريق برشلونة، عن غياب الحارس الألماني أندريه تيرشتيجن، عن مواجهة رايو فاليكانو، بسبب الإصابة مع منتخب بلاده، خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة، والمقرر لها غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.


وقال تشافي، فى المؤتمر الصحفي،:"تيرشتيجن لن يلعب غدًا، ايناكي بينا سيلعب ونحن نثق به".

وعن الغياب الطويل لجافي بسبب الإصابة، رد قائلا:"خسارة جافي مؤسفة، هو لاعب يقدم لنا الكثير، غدًا مباراة سنحتاج فيها إلى جافي في ملعب معقد مثل فاييكاس".

وأضاف:"جافي لاعب لا يمكن تعويضه بسبب الشغف والرغبة والشجاعة التي يقدمها هو لاعب يساهم كثيرًا معنا وفي مثل هذه المباريات نحتاج إلى شراسته".

وحول مباراة الغد، قال تشافي:"فاييكاس ملعب معقد دائمًا وفي الفترة الأخيرة لم نتمكن من الفوز فيه. نحن نستعيد اللاعبين ونمتلك العقلية والرغبة للفوز على رايو".

وعن جدول مباريات حتى نهاية العام، قال تشافي:"نحن نلعب كثيراً والآن لدينا سبع مباريات قبل عطلة عيد الميلاد، اثنتان في دوري أبطال أوروبا وخمس مباريات في الليجا، وهي أمور مهمة لمستقبل البطولتين، يجب علينا استعادة مستوانا من الثلاث أو الاربعة مباريات الماضية. يجب علينا تحقيق النتائج بالتأكيد".

ويحتل برشلونة، المركز الثالث، بجدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الحالي، برصيد 30 نقطة، بينما يتواجد رايو فاليكانو، فى المركز العاشر، برصيد 18 نقطة، ويتصدر جيرونا برصيد 34 نقطة.

إصابة جافي بالرباط الصليبي

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيانا رسميا على موقعه الإلكتروني، قال فيه: "جافي تعرض لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى"، لكن كشفت تقارير، أنه مصاب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

ووفقا لصحيفة "سبورت" كانت أجواء غرفة الملابس عقب إصابة جافي أشبه بالجنازة، حيث تأثر نجوم إسبانيا بشكل قوي بما حدث لزميلهم.

وأشارت إلى أن جافي دخل في حالة من البكاء بعد أن وصل غرفة الملابس، وحرص الجميع على إظهار الدعم له وتحيته في هذه اللحظة الصعبة.

وأوضحت أن عقب إبلاغ جافي بنتيجة الفحوصات الأولى، ظهر نجم برشلونة وكأن العالم قد سقط عليه، ولم يكن قادرا على إخفاء حزنه.

وواصلت الصحيفة: "الأجواء كانت درامية للغاية، وغادر جافي معتمدا على عكازين ركب بهما السيارة مع ألبرت لوك المدير الرياضي للاتحاد الإسباني".

وكان المنتخب الإسباني قد حسم عبوره لليورو قبل جولتين، ونجح في الاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب برصيد 21 نقطة بينما جاءت جورجيا في المركز الرابع برصيد 8 نقاط فقط.