رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تُشيد بدور التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب لحفظ الأمن الدولي

نشر
الأمصار

أشاد وزير شئون الدفاع في البحرين الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، بدور التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وجهوده في تنسيق وتوحيد جهود الدول الأعضاء مع الجهود الدولية لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، بالأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الركن طيار محمد بن سعيد المغيدي، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد لمشاركته في مؤتمر حوار المنامة 2023 في دورته التاسعة عشرة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأشاد النعيمي بجهود التحالف لتعزيز العلاقات والتعاون المستمر مع دول العالم بهدف رفع القدرات وتبادل أفضل الممارسات الدولية والمعلومات والخبرات في مجال محاربة الإرهاب.

وفي السياق، استقبل الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، نائب رئيس القوات المسلحة النيوزلندي اللواء طيار توني دافيس والوفد المرافق؛ حيث أشاد وزير شئون الدفاع في البحرين بالعلاقات القائمة بين البلدين والتي تشهد تطورا وتقدما في مختلف المجالات.

البحرين تدعم الفلسطينيين وتُرسل مساعدات عاجلة لـ "غزة"

أعلنت "البحرين"، تقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة أصدر توجيهاته بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.


وأضافت أن هذا الدعم يأتي من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في إطار مواقف البحرين ونهجها تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف ومد يد العون لهم والذي يعد من ثوابت المملكة.

ولم تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل حول حجم المساعدات.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف وغير مسبوق يشنه الاحتلال الاسرائيلي لليوم الرابع على التوالي راح ضحيته حتى الان 830 شهيدا و 4250 جريحا وذلك في أعقاب عملية (طوفان الاقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر فجر السبت الماضي ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

إسرائيل تُوضح حقيقة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

نفى "مسؤولون إسرائيليون"، التقارير التي تتحدث عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة غدًا في تمام الساعة 11 صباحًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وكان مسئولون أمريكيون وإسرائيليون، قالوا أمس الأحد، إن اتفاق إطلاق سراح عشرات الأسرى لدى حماس في غزة، قد يكون قريبا خلال الأيام المقبلة، بعد ظهور أنباء ليلة أمس تشير إلى أن مثل هذه الخطة تتبلور.

وقال نائب مستشار الأمن القومي جوناثان فاينر، في برنامج "هذا الأسبوع" على قناة ABC، إنه يمكن إطلاق سراح عشرات من الأسرى كجزء من صفقة محتملة توسطت فيها الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس عبر وسطاء في قطر.


وأكد فاينر أنه بينما يقترب المسئولون من التوصل إلى اتفاق، فمن الواضح أن المناقشات 'وصلت إلى مرحلة حساسة للغاية'.

كما أنه لم يكشف عن تفاصيل الصفقة المحتملة لكنه كرر فكرة أن ما تبقى هو في الغالب عقبات لوجستية وعملية.