رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السويد تقدم 8.7 مليون يورو لصالح مبادرة الحبوب الأوكرانية

نشر
حبوب غذائية
حبوب غذائية

أعلن رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون اليوم الأحد أن الحكومة السويدية ستقدم لأوكرانيا أكثر من 8.7 مليون يورو كجزء من مبادرة الحبوب من أوكرانيا.

وقال كريسترسون -عبر شبكة التواصل الاجتماعي X- "يسرني أن أعلن أن السويد ستقدم 100 مليون كرونة سويدية أخرى (8.7 مليون يورو) لمبادرة الحبوب من أوكرانيا عبر برنامج الأغذية العالمي. وتواصل أوكرانيا المساهمة في الأمن الغذائي العالمي، على الرغم من الحرب المستمرة التي تشنها روسيا".

وكانت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية قد ذكرت في وقت سابق، أن فنلندا ستتبرع بمبلغ 3 ملايين يورو كدعم إضافي لتحسين الأمن الغذائي في أوكرانيا. وسيتم توجيه الأموال لدعم تصدير الحبوب والمساعدة في إزالة الألغام في القرى.

وفي إطار مبادرة الحبوب من أوكرانيا، ستخصص ليتوانيا كذلك مليوني يورو بحلول نهاية العام، كما أنها مستعدة لزيادة قدرة عبور موانئ البلطيق على وجه التحديد للصادرات الأوكرانية، وفقا للوكالة الأوكرانية.

جيش الإحتلال الإسرائيلي : اعتقال 29 مطلوبًا فلسطينيًا بمختلف أنحاء الضفة الغربية

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "شين بيت" وقوات شرطة الحدود 29 شخصًا مطلوبًا، بمختلف أنحاء الضفة الغربية، 21 منهم، في عملية واسعة في مخيم "جنين" للاجئين.

ومنذ بدء الحرب، تم اعتقال حوالي ألفي شخص مطلوب، بمختلف أنحاء الضفة الغربية، 1100 منهم، لهم صلة بحركة "حماس"، طبقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" واي نت اليوم الأحد.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت في وقت سابق، أسامة بني فضل، وهو فلسطيني مطلوب للعدالة، للاشتباه في أنه قتل إسرائيليا ونجله ، في هجوم وقع في أغسطس الماضي، في بلدة "حوارة" بالضفة الغربية، طبقا لما ذكره جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام " شين بيت"، في بيان مشترك.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد أنه تم اعتقال بني فضل، في مخيم "جنين" للاجئين. وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي والشين بيت أنه كان مسلحا و مختبئا في شقة ، يستخدمها مسلحون محليون.

فقد قُتل شاي سيلاس نيجريكر، 60 عامًا، وابنه أفيعاد نير، 28 عامًا، من جنوب إسرائيل، بالرصاص أثناء جلوسهما خارج مغسلة سيارات في نابلس.

في اليوم الثالث من وقف إطلاق النار في غزة، حذر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي باللغة العربية، الليفتنانت كولونيل أفيخاي أدرعي، سكان قطاع غزة مجددًا، من التحرك شمالا.

ووجه أدرعي، في منشور على حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، عدة تعليمات لسكان غزة، حيث قال: "في رسالة متكررة ومهمة لسكان غزة في فترة تعليق الاعمال العسكرية مؤقتًا: تنقلوا إلى جنوب وادي غزة، ولا تحاولوا الانتقال إلى شمال القطاع."