رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تتصدى لهجمات روسية جوية بنجاح

نشر
الأمصار

تصدت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، لهجمات جوية روسية من الاتجاهين الجنوبي الشرقي والشمالي، حيث نجحت في تدمير 15 طائرة روسية دون طيار، منها 8 طائرات من طراز شاهد-131/136، و6 طائرات من طراز شاهد انتحارية.

هاجمت القوات الجوية الروسية أوكرانيا بتسع طائرات دون طيار من طراز شاهد-131/136 من الاتجاه الجنوبي الشرقي، وبالتحديد من منطقة بريمورسكو-أختارسك الروسية، وتم تدمير 8 منها.

حاول الجيش الروسي أيضًا اختراق الدفاعات الجوية الأوكرانية في الاتجاه الشمالي، حيث أطلق 6 طائرات بدون طيار انتحارية من طراز شاهد، وتم تدميرها جميعًا.

تم اعتراض طائرة روسية بدون طيار فوق منطقة كييف، وطائرتين أخريين في اتجاه سومي (واحدة في السماء فوق منطقة بولتافا).

تواصل القوات الأوكرانية الدفاع عن بلادها ضد الهجمات الروسية، حيث نجحت في إحباط العديد من الهجمات الجوية الروسية في الآونة الأخيرة.

زيلينسكي يُعلن استعداده لمُناقشة مُقترحات ترامب حول السلام

أعلن الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، استعداده ليُناقش مع الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، مُقترحاته بشأن تسوية النزاع في أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الأربعاء.

وقال زيلينسكي في تصريح لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية: "دعونا نتحدث معه ونتيح له فرصة ليعرض ما هي الخطوات التي تتضمنها معادلته للسلام. أنا مستعد".

وتابع: "طبعا إذا كانت لديه خطة للسلام، فبإمكانه أن يعرضها علي".

وجدد زيلينسكي رفضه لأي مبادرة للسلام تتضمن الاعتراف بالقرم ودونباس وخيرسون وزابوروجيه جزءا من روسيا.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد صرح أكثر من مرة بأنه بإمكانه إيجاد حل للنزاع في أوكرانيا في غضون 24 ساعة.

ودعا زيلينسكي ترامب لزيارة أوكرانيا، لكن الأخير رفض المقترح، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي لتضارب المصالح.

زيلينسكي يُهنئ نظيره الأمريكي بعيد ميلاده ويتمنى له النصر

هنأ الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، خلال اجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الرئيس "جو بايدن"، بعيد ميلاده مُتمنيًا له "النصر"، قائلًا "يجب أن يُقرر بنفسه أين سيكون النصر"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الثلاثاء.

وقال "زيلينسكي" خلال اجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الذي يقوم بزيارة إلى كييف: "نحن ممتنون للغاية للرئيس بايدن.. يرجى نقل أطيب تمنياتنا للرئيس في عيد ميلاده. نتمنى له النصر، وهو من سيقرر بنفسه أين سيكون النصر".