رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام كوكي في 600 مباراة مع أتلتيكو مدريد

نشر
الأمصار

يقدم النجم كوكي ريسوركسيون، لاعب وسط وقائد أتلتيكو مدريد، مستويات مميزة واستثنائية مع فريقه الروخي بلانكوس فى مسيرة امتدت لـ600 على مدار 14 عاماً، بعد المشاركة في مباراة ريال مايوركا التي جمعت الفريقين أمس، السبت، بالجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإسباني.

وشارك كوكي صاحب الـ31 عاماً أساسيا فى فوز فريقه أتلتيكو مدريد على مايوركا 1-0، ضمن الجولة 14 في "الليجا"، وتم استبداله فى الدقيقة 63، وشارك بدلاً منه الأرجنتيني رودريجو دي بأول حيث شارك فى مبارته رقم 600 منذ ظهوره الأول في سبتمبر 2009 أمام برشلونة على ملعب "كامب نو"، ليصبح اللاعب الأكثر ظهوراً مع الفريق عبر تاريخه.

وكرم رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو القائد كوكي مع وصوله للمُباراة رقم (600) بقميص نادي أتلتيكو مدريد كما هتفت الجماهير باسمه واستقبلته بحفاوة بالغة أثناء تبديله وبعد المباراة.

مسيرة كوكي مع أتلتيكو مدريد فى 600 مباراة

وقفز فريق أتلتيكو مدريد للمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف عن برشلونة الرابع

وأصبح كوكي خلال 14 عاماً الأكثر تمثيلاً لفريقه أتلتيكو مدريد بواقع 428 مباراة في "الليجا"، و89 في دوري الأبطال، و46 في كأس الملك، و29 في الدوري الأوروبي، و6 في كأس السوبر الإسباني، ومباراتين في كأس السوبر الأوروبي.

وخلال600 مباراة سجل كوكي 47 هدفا وصنع 113 بمختلف المسابقات بينما في الموسم الحالي لعب 10 مباريات وصنع خلالها هدفين. 

وتوج كوك بثمانية ألقاب، بواقع لقبين في "الليجا"، ولقب في كأس السوبر الإسباني، ومثله في كأس الملك، ولقبين في الدوري الأوروبي، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي.

وفاز فريق أتلتيكو مدريد على ضيفه ريال مايوركا بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على ملعب "سيفتياس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري.

أحرز هدف فوز أتلتيكو مدريد أمام ريال مايوركا النجم الفرنسي أنطوان جريزمان من رأسية رائعة في الدقيقة 64 من عمر أحداث الشوط الثاني.

حاول ريال مايوركا خطف هدف التعادل أمام اتلتيكو مدريد، لكن دفاع الروخي يلانكوس كان له رأي آخر.

بهذة النتيجة يقفز فريق أتلتيكو مدريد للمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف عن برشلونة الرابع، فيما يتجمد رصيد ريال مايوركا عند النقطة 9 في المركز السابع عشر.