رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب اعمال معادية للسامية.. الشرطة الفرنسية تلقي القبض على 7 اشخاص

نشر
الشرطة الرنسية
الشرطة الرنسية

 أفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر في الشرطة الفرنسية بأنه جرى اعتقال 13 شخصا بينهم سبعة مرتبطون باليمين المتطرف مساء السبت في باريس، على خلفية "رسم صلبان معقوفة".

وقد قٌبض على هؤلاء بالجرم المشهود في الدائرة السابعة عشرة بباريس، وفق ما نقلت "فرانس برس" وحسب الوكالة، فإن "هذه الاعتقالات تأتي على خلفية تزايد حاد في الأعمال المعادية للسامية في فرنسا منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس".

بسبب العقوبات الغربية.. الخطوط الجوية الروسية تعلن خسارة 76 طائرة

 صرح وزير النقل الروسى فيتالى سافيلييف اليوم /السبت/، بأن الخطوط الجوية الروسية خسرت 76 طائرة بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا الاتحادية.

وقال سافيلييف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "فوجئنا عندما أرادوا الاستيلاء على الطائرات، فقدنا بشكل غير متوقع 76 طائرة ركاب كانت إما فى مواقف فنية، أو على وشك القيام ببعض الرحلات الجوية، وتم الاستيلاء عليها بكل بساطة"، مشيرا إلى أن 1167 طائرة ركاب تستخدم حاليا فى روسيا.

جدير بالذكر أن العقوبات الأمريكية والأوروبية حجبت الطائرات الروسية، على مدى أكثر من عام، أى وسيلة اتصال مع صانعى الطائرات وشركات الصيانة والعديد من الموردين للأجزاء الرئيسية للطائرات بهدف إجراء الصيانة الدورية.

أوكرانيا تتصدى لهجمات روسية جوية بنجاح


تصدت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، لهجمات جوية روسية من الاتجاهين الجنوبي الشرقي والشمالي، حيث نجحت في تدمير 15 طائرة روسية دون طيار، منها 8 طائرات من طراز شاهد-131/136، و6 طائرات من طراز شاهد انتحارية.

هاجمت القوات الجوية الروسية أوكرانيا بتسع طائرات دون طيار من طراز شاهد-131/136 من الاتجاه الجنوبي الشرقي، وبالتحديد من منطقة بريمورسكو-أختارسك الروسية، وتم تدمير 8 منها.

حاول الجيش الروسي أيضًا اختراق الدفاعات الجوية الأوكرانية في الاتجاه الشمالي، حيث أطلق 6 طائرات بدون طيار انتحارية من طراز شاهد، وتم تدميرها جميعًا.

تم اعتراض طائرة روسية بدون طيار فوق منطقة كييف، وطائرتين أخريين في اتجاه سومي (واحدة في السماء فوق منطقة بولتافا).

تواصل القوات الأوكرانية الدفاع عن بلادها ضد الهجمات الروسية، حيث نجحت في إحباط العديد من الهجمات الجوية الروسية في الآونة الأخيرة.