رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا اليوم السبت 25 نوفمبر 2023

نشر
الأمصار

من المتوقع أن يكون الطقس متقلباً على معظم مناطق شمال ليبيا اليوم السبت، مع تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة، ورياح نشطة إلى قوية السرعة.

وفي مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، يتوقع أن تتكاثر السحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، خاصةً على المناطق الممتدة من طرابلس حتى سرت. وستكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحياناً، تصل سرعتها إلى 60 كم/س. وستكون درجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 15-21 درجة مئوية.

وفي مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد، يتوقع أن تتكاثر السحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر، تصحبها أحياناً خلايا رعدية. وستكون الرياح جنوبية غربية فشمالية غربية نشطة السرعة قوية أحياناً تصل سرعتها على بعض المناطق إلى 60 كم/س. وستكون درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين 15– 23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً يوم الغد.

وفي مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة، يتوقع أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب. وستكون الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وستكون درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين 19–21 درجة مئوية.

وفي مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة، يتوقع أن تكون السماء صافية. وستكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وستكون درجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 22-26 درجة مئوية.

"طب الطوارئ" يعلن انتهاء مهامه للبحث والإنقاذ في شرق ليبيا

أعلن جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، انتهاء مهامه في المناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات بالمنطقة الشرقية وعودته إلى طرابلس.

وقال جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، أمس الثلاثاء، عبر صفحته على فيسبوك: "رغم فرحتنا برجوع فرق المركز يعتصرنا ألم الفقدان ووجع الفراق لأهلنا في المنطقة الشرقية عامة ومدينة درنة خاصة التي كان لها النصيب الأكبر من كارثة الفيضانات التي حدثت في شهر سبتمبر الماضي".

وأوضح جهاز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، أن مهام فرق المركز بكامل فروعه كانت تقتصر في عدة تخصصات، منها البحث والإنقاذ وانتشال الجثامين والتعقيم والرعاية الصحية والغواصين والدعم النفسي والإغاثة والدعم اللوجستي وفرق دعم المستشفيات.

وأمس، أعلن وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا فرج اقعيم، انتهاء أعمال لجنة حصر الأجانب وتعويض المتضررين جراء العاصفة دانيال.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا فرج اقعيم، أن اللجنة سلمت إلى الحكومة تقاريرها النهائية ونتائج أعمالها وأرقام الوفيات من مختلف الجنسيات والإحصاءات التي أجريت عن طريق وزارة الخارجية ومديريات الأمن والبلديات والمحامي العام درنة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات والخطط الموضوعة حيالهم موضع التنفيذ