رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطائرة الإغاثية السعودية الـ 20 تتوجه للعريش لمساعدة متضرري غزة

نشر
الأمصار

غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الـ 20 مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم الأحد ، متجهة إلى مطار العريش الدولي والتي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة .


وأفادت وكالة ألأنباء السعودية "واس" ، أن الطائرة تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية تزن 39 طناً، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار دور المملكة العربية السعودية المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم .

وفي وقت سابق،سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من ميناء جدة الإسلامي، اليوم السبت، باخرة إغاثية ثانية ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة متجهة إلى ميناء بورسعيد، تحمل على متنها 58 حاوية.

وأوضح المركز، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن السفينة تحمل 21 حاوية لمواد طبية ومحاليل وأدوية بوزن إجمالي 303 أطنان، و37 حاوية تحمل مواد غذائية متنوعة، فضلا عن حليب طويل الأجل بوزن 587 طنا، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

الهلال الأحمر الفلسطيني يطلق أكبر قافلة مساعدات إلى غزة

انطلقت ظهر اليوم السبت قافلة مكونة من 61 شاحنة مساعدات إنسانية من رفح، جنوبي قطاع غزة نحو غزة وشمالها، محملة بالمواد الإغاثية والغذائية ومياه الشرب وأدوية الرعاية الأولية ومستلزمات إسعافية. 

وتعتبر القافلة أكبر قافلة مساعدات تصل إلى غزة والشمال منذ بداية حرب العدو الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 50 يوما، حيث تولى الهلال الأحمر الفلسطيني عملية تجهيز ونقل المساعدات الإنسانية من معبر رفح ومن مستودعات الجمعية بمرافقة عدد من مركبات الإسعاف وموظفي ومتطوعي الجمعية.

وتستقبل مجموعة من متطوعي الجمعية في محافظتي غزة والشمال القافلة ومرافقتها لتوزيع المساعدات للمواطنين الصامدين في قطاع غزة.

ووفق الوكالة، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه "تسلم 196 شاحنة مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح أمس".

«القاهرة الإخبارية»: الإفراج عن 42 أسيرًا فلسطينيًا مقابل 14 محتجزًا إسرائيليًا لدى الفصائل

أعلنت السجون الإسرائيلية أنها ستفرج عن 42 أسيرا فلسطينيا، اليوم، ضمن الصفقة الخاصة بالهدنة، وقال إعلام إسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية ستفرج اليوم عن 14 إسرائيليا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.