رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن إنشاء منطقة لوجستية في منفذ عرعر الحدودي مع العراق

نشر
منفذ عرعر الحدودي
منفذ عرعر الحدودي

قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، إنه يجري العمل على إنشاء منطقة لوجستية في مدينة عرعر، مشددًا على أن الدولة بدعم المستثمرين عبر منح الأراضي و توفير التمويل اللازم بتسهيلات لمدة 20 عاماً لخدمة المصدرين والمستفيدين في السعودية والعراق.

خدمة المصدرين والمستفيدين في السعودية والعراق

وأوضح أن هناك فرصا استثمارية كبرى للقطاع الخاص، ومنطقة لوجستية جديدة ستكون متاحة في منفذ جديدة عرعر على الحدود الشمالية السعودية، ستخدم المصدّرين السعوديين والعراقيين، وجاء ذلك خلال كلمته خلال منتدى الحدود الشمالية للاستثمار الذي يعقد في مدينة عرعر السعودية، اليوم السبت.

وأشار وزير التجارة السعودي، إلى أنه يتم التطلع لإقامة منتدى الحدود الشمالية للاستثمار بشكل دوري، ويتم تشكيل فرق العمل بإشراف أمير المنطقة، ومتابعة اتحاد الغرف السعودية، ويكون التركيز على القطاعات الواعدة.

وأكد القصبي أن المملكة ضمن أفضل 10 اقتصادات نامية في التجارة الإلكترونية، وسيبلغ إجمالي إيراداتها المتوقعة 260 مليار ريال بحلول 2025.

وافتتح الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم السبت، "منتدى الحدود الشمالية للاستثمار"، الذي تنظمه إمارة المنطقة واتحاد الغرف السعودية، بمدينة عرعر بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمستشارين، ورؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين ورجال وسيدات الأعمال.

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، أن دول المجلس تُولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز علاقتها مع العراق، من خلال السعي لبناء شراكة استراتيجية وثيقة في المجالات كافة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس، أن ذلك جاء خلال لقاء البديوي مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ضمن زيارته الحالية لبغداد.
وأوضح البديوي أن اللقاء يأتي انطلاقًا مما يربط دول مجلس التعاون والعراق من علاقات أخوية راسخة مرتكزة على الجوار الجغرافي والدين واللغة، وتعززها العلاقات الوثيقة والتاريخ المشترك، التي من شأنها تعزيز بناء المستقبل والتنمية والسلم الجماعي.

البنك الدولي: العراق يشهد تعافياً قوياً بعد سنواتٍ من الاضطرابات

أكد البنك الدولي، الاثنين، أن العراق يشهد تعافياً قوياً بعد سنواتٍ من الاضطرابات.

وذكر المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه في بيان، أن" العراق يشهد تعافياً قوياً بعد سنواتٍ طوال من الاضطرابات".