رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

30 نوفمبر.. انطلاق ثالت نسخ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

نشر
الأمصار

تُقام فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يوم الخميس، الموافق 30 نوفمبر الجاري، حتى التاسع من ديسمبر المقبل.

 

 

وأوضح مهرجان البحر الأحمر، عن قائمة عروضه الخاصة في قسم الروائع العربية ومن أبرزها سيكون عرض فيلمي “شماريخ ” للمخرج عمرو سلامة و"أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس لأول مرة عالميا قبيل طرحهم بالسينمات.

 

 

ومن المقرر أيضًا أن يُعرض بقسم الروائع العربية أفلام أخرى بجانب شماريخ وأنف وثلاث عيون، إذ سيعرض بنات ألفة للمخرجة  كوثر بن هنية، وهجان للمخرج المصري ابو بكر شوقي، وخالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة في (عرض عالمي أول) للمخرج: جمال كتبي، وفيلم أحلام العصر في (عرض عالمي أول) للمخرج فارس قدس وثلاثة في (عرض عالمي أول) للمخرجة نايلة الخاجة وحوجن في (عرض عالمي أول) للمخرج ياسر الياسري ووحشتيني للمخرج تامر رغلي وناقة للمخرج مشعل الجاسر وفيلم أمس بعد بكرة في (عرض عالمي أول) للمخرج عبد الغني الصائغ، وفيلم أنا الاتحاد في (عرض عالمي أول).

 

المهن التمثيلية المصرية تغرم الشركة المنتجة لـ بطن الحوت


قرر الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية توقيع غرامة 100 ألف جنيه على الشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت، وذلك لإشراك شخص يدعى كروان مشاكل بالمسلسل، على أن تتقدم النقابة بشكوى ضد مخرج العمل فى نقابة المهن السينمائية.

وفى سياق متصل قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية إن النقابة قررت شطب الأعضاء غير المسددين لاشتراكات النقابة.

 

وأكد أشرف زكى أنه يمنح الأعضاء غير المسددين للاشتراك لمدة لا تتجاوز الثلاث سنوات مهلة أسبوعين لسداد المبالغ المستحقة عليهم، وحال عدم السداد سيتم شطبهم والإعلان عن أسمائهم لمنعهم من العمل بعد شطب عضوياتهم من النقابة.

 

وكان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى أصدر قرارا بإيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل) وذلك لمخالفتهم قوانين النقابة.

 

وجاء فى بيان نقابة المهن التمثيلية: "قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل)، وذلك لمخالفتهم قانون النقابة رفم 25 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم".