رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل السلبي يحسم مواجهة الأهلي ضد الشباب في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حسم التعادل السلبى مواجهة فريق الأهلى السعودى ونظيره الشباب، والتى أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، فى منافسات الجولة الـ14 لمباريات الدوري السعودي الممتاز لموسم 2023/2024.

يتواجد الأهلي فى المركز الثالث برصيد 27 نقطة في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما يأتى فريق الشباب فى المركز الـ 11 في جدول ترتيب برصيد 16 نقطة

.

 

وواصل الأهلي السعودي نزيف النقاط بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في الفترة الاخيرة، خاصة بعدما تعادل مع ضمك فى الجولة الماضية من الدوري السعودي.

وخاض رياض محرز مباراته رقم 500 على مستوى الأندية في جميع المسابقات طوال مسيرته أمام الشباب، وسجل 142 هدفًا و116 تمريرة حاسمة على مستوى الأندية.

وفي الدوري السعودي، فاز الأهلي على نظيره الشباب في 30 مباراة سابقة وخسر 24، من أصل 88 مواجهة بين الفريقين، بينما سجل الأهلى 123 هدفًا ضد الشباب وتلقت شباكه 100 هدف.

 

مدرب أهلي جدة يطلب التعاقد مع بديل فيرمينو في الشتاء

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن مفاجأة بشأن البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم فريق أهلي جدة، مع الفريق في الفترة المقبلة.

وانضم فيرمينو إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع نادي ليفربول الإنجليزي.

مدرب الأهلي يطلب ضم بديل فيرمينو

وأكدت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي اجتمع اليوم الأحد 12 نوفمبر مع مجلس إدارة النادي لبحث السبب وراء تراجع الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة، وقدم المدرب تصور كامل لنجاح الفريق الفترة المقبلة والعودة به إلى المسار الصحيح.

وكشفت الصحيفة أن أول مطالب يايسله من مجلس إدارة الأهلي هو التعاقد مع مهاجم بديل لـ فيرمينو في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب الأهلي أكد أيضا لمجلس الإدارة أنه ينتظر عودة التركي دميرال لاعب الفريق من الإصابة وإذا لم يقدم الأداء المطلوب منه سيتم استبداله بلاعب وسط في انتقالات يناير، وبخلاف ذلك لا يحتاج الفريق إلى أي شيء أخر.

ماذا قدم روبيرتو فيرمينو مع الأهلي منذ انضمامه للفريق؟

وشارك فيرمينو في 14 مباراة مع الأهلي بمختلف المسابقات، منذ انضمامه إلى الفريق سجل خلالهم 3 أهداف وصنع مثلهم.

ونجح الأهلي السعودي في إنهاء سلسلة النتائج السلبية التي عانى منها في مختلف البطولات خلال الفترة الأخيرة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على منافسه الرياض.
وحقق فريق الأهلي السعودي فوزا سهلا على الرياض بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب استاد الأمير عبد الله الفيصل، في إطار منافسات الجولة الثانية عشرة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023- 2024.

ونجح الأهلي السعودي في استعادة نغمة الانتصارات من جديد، والتي غابت عنه في المواجهات الثلاث الماضية قبل لقاء الرياض، وذلك في مسابقتي الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

الاهلي السعودي سقط أمام الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، تلاها بالهزيمة أمام أبها بنتيجة 2-1، ليودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من منافسات دور الستة عشر.

ويحتل فريق الأهلي السعودي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 25 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 3، وتسجيل 24 هدفًا وتلقي 17 هدفا.
من جانبه، تحدث الألماني ماتياس يايسله، المدير الفنى لفريق الأهلي السعودي، فى تصريحاته عن المباراة قائلا، "فخور باللاعبين وبردة الفعل التي أظهروها بعد الخروج من الكأس، فخور بهم جدّا".

وأضاف مدرب الأهلي السعودي فى تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط": "نحن نعمل كفريق على ألا نستقبل أهداف، كل يوم نعمل على ذلك، هذا الأمر لا يتعلق بالمدافعين فقط بل على كامل المجموعة".

وأشاد مدرب الأهلي بالمستوى الذى قدمه الجزائرى رياض محرز فى المباراة قائلا "محرز لاعب موهوب ومرن سواءً في اللعب بالطرف أو العمق، ونحن نريد الاستفادة منه قدر الإمكان.