رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: إنجاز وحدات سكنية للأسر الفقيرة في 5 محافظات

نشر
الأمصار

أكدت وزارة التخطيط في العراق، اليوم السبت، إتمام إنجاز مجمعات سكنية تتضمن وحدات واطئة الكلفة في 5 محافظات وتوزيعها على الأسر الفقيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزارة أنجزت عددا من المجمعات السكنية واطئة الكلفة في عدد من المحافظات وتم توزيع وحداتها على الأسر الفقيرة بموجب معايير وضوابط وضعت في هذا الإطار".

وأضاف الهنداوي، أن "المعايير التي وضعتها الوزارة تضمنت شمول الأسر الفقيرة التي هي بحاجة إلى سكن وغير قادرة على توفيره وبشكل شبه مجاني".

وأشار، إلى أن "المجمعات السكنية التي أنجزت كانت في محافظات (الديوانية وواسط والمثنى وكركوك والأنبار)، وهناك أيضا عدد آخر من هذه المجمعات في طور التنفيذ"، مبينا، أن "ما سيتم إنجازه سيوزع بذات الآلية، وأيضا ضمن إستراتيجية مكافحة الفقر للسنوات الخمس المقبلة".

وتابع الهنداوي، أن "ما تقدم أتى ضمن خطة خاصة لإسكان الفقراء، تتضمن إنشاء مجمعات سكنية جديدة، بعد تأسيس صندوق المناطق الأكثر فقرا، أو دعم المناطق أو المحافظات الأشد فقرا، وهذا أيضا سيضيف قيمة وأهمية لسياسة مكافحة الفقر، لا سيما في مجال السكن".

العراق.. النزاهة تعلن نتائج متابعة فريقها لأعمال بعثة الحج

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، اليوم السبت، نتائج متابعة فريقها لأعمال بعثة الحج لموسم 1444هـ.

وقال بيان لدائرة الوقاية في الهيئة، انها "حثَّت، في تقريرٍ أعدَّته عن نتائج مُتابعتها وتقييمها أعمال بعثة الحج العراقيَّة ولجانها العاملة ميدانياً لموسم الحج الماضي (1444هـ -2023م)، وزارة النقل على إلزام الشركة العامَّة لنقل المسافرين والوفود إلى تطوير أسطولها؛ بغية إشراكه في مواسم الحج، فضلاً عن ضرورة التزام شركة الخطوط الجويَّة العراقيَّة بمواعيد السفر، بعد أن تمَّ رصد عدم انتظام مواعيد رحلاتها، وسوء تعامل بعض مُوظَّفيها مع الحجاج".

وأوصت الدائرة، في تقريرٍ مرسلةٍ نسخةٍ منه إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء والأمانة العامَّة لمجلس الوزراء ولجنة الشؤون الدينيَّة في مجلس النوَّاب والهيئة العليا للحج والعمرة ووزير الخارجيَّة، بـ"فتح باب التقديم للحج وإجراء القرعة سنوياً، والتعاقد مع الفنادق المُتوسّطة لتقديم الخدمات للحجاج بشكلٍ أفضل، وعدم التعاقد مع الفنادق التي أُشِّرَتْ عليها مُلاحظات حول خدماتها الرديئة، إضافةً إلى إلزام مُتعهِّد نقل الأمتعة بتهيئة الأماكن المُناسبة لحفظها".